حوادث اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 10:12 مـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء...

جريمة بشعة تهز أسيوط.. المؤبد لمعلمة قتلت زوجها أثناء العلاقة الزوجية

متهمة
متهمة

قضت الدائرة الأولى الاستئنافية بمحكمة جنايات أسيوط، بمعاقبة معلمة بالسجن المؤبد، بعد قبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع بتعديل الحكم من الإعدام شنقًا إلى السجن المؤبد، على خلفية اتهامها بذبح زوجها والشروع في قتل نجلها بمركز ديروط.

صدر الحكم برئاسة المستشار هاني محمد عبد الآخر، وعضوية المستشارين إبراهيم علام عبد الحليم، وشريف محمد بدر الدين، وأمانة سر عادل أبو الريش وفنجري عبد الرحيم.

إحالة المتهمة إلى الجنايات

كانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمة "أمل. م. ز"، معلمة، اتهامات بقتل زوجها "يسري. ع. ع" عمدًا مع سبق الإصرار يوم 16 نوفمبر 2023 بقرية مساره بديروط، باستخدام سلاح أبيض.
كما اتهمتها بالشروع في قتل نجلها "عمر" البالغ 5 سنوات، بعد أن طعنته في بطنه، إلا أن محاولتها باءت بالفشل عقب إسعاف الطفل.

قرار بإيداعها الصحة النفسية

قررت المحكمة خلال سير المحاكمة إيداع المتهمة إحدى منشآت الصحة النفسية والعقلية لمدة 45 يومًا لفحص حالتها، وندب لجنة ثلاثية من الأطباء لبيان مدى مسئوليتها عن تصرفاتها.
وخلص تقرير الطب النفسي الشرعي إلى أنها لا تعاني من مرض نفسي أو عقلي يفقدها الشعور أو الإدراك، وأنها مسئولة جنائيًا عن أفعالها.

اعترافات مثيرة أمام المحكمة

أدلت المتهمة "أمل. م. ز"، 41 عامًا، باعترافات تفصيلية أمام هيئة المحكمة، أكدت فيها أنها كانت تعيش حياة مستقرة مع زوجها وأبنائها الخمسة، وأنهما قاما بادخار أموالهما لبناء منزل جديد، لكن حياتهما انقلبت رأسًا على عقب بعد أن حصلت على كتاب من إحدى زميلاتها يحتوي على عبارات غير مفهومة، اعتقد زوجها أنه عمل من أعمال السحر.

وأضافت أنها بدأت تعاني من اضطرابات نفسية وخلافات متكررة مع زوجها، حتى يوم الحادث، حيث طلب منها ممارسة العلاقة الزوجية، وبعد انتهائهما أخرجت سكينًا كانت قد أخفتها، وقامت بذبح زوجها دون وعي.

وتابعت المتهمة أنها ارتبكت بعد رؤية زوجها ينزف، فاتجهت إلى غرفة نجلها الصغير "عمر" وقامت بطعنه في بطنه، ثم حاولت إنقاذه ونقلته إلى الشارع للاستغاثة.
وقالت أمام المحكمة: "أنا كنت بحب زوجي جدًا، ولم أدرك ما فعلت، وحتى الآن لا أصدق أنني قتلت زوجي وحاولت قتل ابني".

الحكم الأولي بالإعدام

كانت محكمة جنايات أسيوط في الدائرة السادسة، برئاسة المستشار طارق محمود وصفي، وعضوية المستشارين أحمد عبد الناصر دبوس ومحمد أبو سداح، قد أصدرت حكمًا سابقًا بالإعدام شنقًا للمتهمة بإجماع آراء أعضائها.

تعديل الحكم إلى المؤبد

وبعد الاستئناف، أصدرت محكمة جنايات أسيوط في درجتها الاستئنافية حكمها بتخفيف العقوبة من الإعدام إلى السجن المؤبد، ليكتب فصلًا جديدًا في واحدة من أبشع الجرائم الأسرية التي هزت محافظة أسيوط.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found