حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:32 صـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
اجتماع موسع لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا وزير التعليم يحمل أولياء أمور تكلفة إصلاح جميع تلفيات مدرسة بسوهاج بنسبة نجاح ( ٧٢.٠٩٪ ) الدكتورة/ جاكلين عازر، تعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ رفع تشوينات من الطوب الابيض بزمام جمعية الأبقعين بحوش عيسى إجتماع طارئ لقيادات الزراعة ورؤساء المشتركات بالبحيرة لضبط وتسهيل وصول الأسمدة المدعمة للمزارعين كشف ملابسات فيديو تم تداوله :الداخلية تضبط شخص تحرش بطالبة في سوهاج استياء محافظ سوهاج من تدني النظافة بكافتريا موقف الكوثر.. وإنذار بإلغاء التعاقد مصرع شخص وإصابة سيدة في مشاجرة بين عائلتين في جرجا جنايات سوهاج :إحالة أوراق متهمة وعشيقها للمفتى لاتهامهما بقتل زوجها صعقا بالكهرباء تنفيذًا لتوجيهات التراس.. استئناف أعمال مشروع مطبق الدخول الرئيسي لرافع صرف صحي التدريب بإيتاي البارود محافظ البحيرة تتابع مستوى الخدمات الطبية بمستشفيي رشيد العام وإدفينا المركزي خلال جولة ميدانية موسعة محافظ سوهاج يوجه بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين أراضي الدولة

”متبقيات المبيدات” يختتم برنامجًا تدريبيًا حول نظام إدارة الجودة للمعامل

اختتم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البرنامج التدريبي المتخصص حول "نظام إدارة الجودة في معامل الاختبار طبقًا لمواصفة الأيزو ISO/IEC 17025:2017".

وجاء البرنامج تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتوسع في جهود التدريب ونقل الخبرات، للجهات المعنية، وتقديم كافة سبل الدعم الفني للعاملين في هذا المجال، في خطة وزارة الزراعة، ودور مركز البحوث الزراعية الهام في هذا الشأن، تحت إشراف ومتابعة الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس المركز.

ومن جانبها قالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، أن البرنامج استهدف مديري الجودة بالمعامل التابعة للمصانع، وشركات المياه، والمتخصصين بالمراكز البحثية، مشيرة إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة من البرامج المتنوعة التي يقدمها المعمل للعاملين في قطاع سلامة الأغذية، انطلاقًا من دوره كأحد أكبر بيوت الخبرة في هذا المجال على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وأوضحت مدير المعمل، أن البرنامج استمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، بواقع 18 ساعة تدريبية شملت الجانبين النظري والعملي، وركز على عدد من المحاور الهامة، من بينها المعايير الدولية لاعتماد معامل الاختبار وهيئات الاعتراف الدولية، وأهمية مواصفة الأيزو ISO/IEC 17025:2017 ومتطلبات الحصول على الاعتماد، إلى جانب المتطلبات الإدارية والفنية، وإجراءات الاعتماد وأساليب التقييم، فضلًا عن الوثائق اللازمة طبقًا للمواصفة.

وأكدت أن المعمل يحرص دائمًا على نقل خبراته العلمية والعملية للعاملين في مجال سلامة الأغذية، باعتبار ذلك أحد أدواره المجتمعية، لافتة إلى أن امتلاك المعمل نخبة من الخبراء والمتخصصين يسهم في تقديم هذه البرامج التدريبية بكفاءة عالية.

وفي ختام البرنامج، سلمت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل شهادات حضور البرنامج للسادة المتدربين، والذين أشادوا بالجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لدعم العاملين في قطاع صناعة الغذاء وضمان الجودة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found