حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:46 صـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
اجتماع موسع لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا وزير التعليم يحمل أولياء أمور تكلفة إصلاح جميع تلفيات مدرسة بسوهاج بنسبة نجاح ( ٧٢.٠٩٪ ) الدكتورة/ جاكلين عازر، تعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ رفع تشوينات من الطوب الابيض بزمام جمعية الأبقعين بحوش عيسى إجتماع طارئ لقيادات الزراعة ورؤساء المشتركات بالبحيرة لضبط وتسهيل وصول الأسمدة المدعمة للمزارعين كشف ملابسات فيديو تم تداوله :الداخلية تضبط شخص تحرش بطالبة في سوهاج استياء محافظ سوهاج من تدني النظافة بكافتريا موقف الكوثر.. وإنذار بإلغاء التعاقد مصرع شخص وإصابة سيدة في مشاجرة بين عائلتين في جرجا جنايات سوهاج :إحالة أوراق متهمة وعشيقها للمفتى لاتهامهما بقتل زوجها صعقا بالكهرباء تنفيذًا لتوجيهات التراس.. استئناف أعمال مشروع مطبق الدخول الرئيسي لرافع صرف صحي التدريب بإيتاي البارود محافظ البحيرة تتابع مستوى الخدمات الطبية بمستشفيي رشيد العام وإدفينا المركزي خلال جولة ميدانية موسعة محافظ سوهاج يوجه بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين أراضي الدولة

بعثة البنك الدولي تتابع تنفيذ مشروع إدارة تلوث الهواء والمخلفات بالقليوبية

في إطار توجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، عقد فريق عمل مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى، وبعثة البنك الدولي، اجتماعًا بديوان عام محافظة القليوبية برئاسة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، لمتابعة تطورات تنفيذ المشروع.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن الدولة تولي أولوية قصوى لتطوير منظومة المخلفات وتحسين جودة الهواء، من خلال المتابعة المستمرة للمشروعات وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، بما يحقق أقصى استفادة من الاستثمارات الموجهة للقطاع البيئي.

وأوضحت أن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى يعد من المشروعات الاستراتيجية، ويستهدف خفض الانبعاثات الملوثة، وتحسين جودة الهواء، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات، بما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة وجودة حياة المواطنين، ويتماشى مع التحول الأخضر والتنمية المستدامة.

وتناول الاجتماع مستجدات غلق مقلب أبو زعبل، وخطط إنشاء المحطات الوسيطة بالمرصفا والخانكة، لدعم منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بمحافظة القليوبية.

واستعرض محافظ القليوبية مقترحات التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص في جمع ونقل ومعالجة المخلفات حتى الدفن الآمن، بما يحقق الاستدامة البيئية ويعظم العائد الاقتصادي.

كما ناقش الاجتماع استغلال الغازات الناتجة عن مقلب أبو زعبل في إنتاج الطاقة، وآليات نقل المخلفات إلى مجمع العاشر من رمضان، مع طرح استخدام السكك الحديدية، بما يخفض تكلفة النقل بنسبة تصل إلى 40% ويقلل الانبعاثات الكربونية.

وشدد المحافظ على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية، مقترحًا إنشاء غرفة عمليات مركزية بالمحافظة مرتبطة بالمحطات الوسيطة وموقع العاشر من رمضان، للمتابعة اللحظية إلكترونيًا، مع سرعة رفع كفاءة الطرق المؤدية لمحطتي مرصفا وأبو زعبل.

حضر الاجتماع الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والسيدة ماريا صراف المدير الإقليمي لممارسات البيئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهندسة كارين شيبردسون قائد فريق العمل بالمشروع، والمهندسة داليا لطيف استشاري البنك، والدكتور حازم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، والأستاذة أمل فلتس المنسق الاجتماعي، والمهندسة حنان الحضري كبير أخصائي البيئة بالبنك، والدكتورة منى أبو بكر، والمهندسة دعاء توفيق، والأستاذة سماح عبده من وحدة تنسيق المشروع، والأستاذة ولاء صلاح مدير التواصل المجتمعي بالمحافظة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found