حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:42 مـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
دكتورة شربات الصوينع: المواطن أولاً، ومكتبي مفتوح طوال الأسبوع، وهدفنا رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى يستئصل ورمًا نادرًا بالبنكرياس يزن 15 كيلو اجتماع موسع لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا وزير التعليم يحمل أولياء أمور تكلفة إصلاح جميع تلفيات مدرسة بسوهاج بنسبة نجاح ( ٧٢.٠٩٪ ) الدكتورة/ جاكلين عازر، تعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ رفع تشوينات من الطوب الابيض بزمام جمعية الأبقعين بحوش عيسى إجتماع طارئ لقيادات الزراعة ورؤساء المشتركات بالبحيرة لضبط وتسهيل وصول الأسمدة المدعمة للمزارعين كشف ملابسات فيديو تم تداوله :الداخلية تضبط شخص تحرش بطالبة في سوهاج استياء محافظ سوهاج من تدني النظافة بكافتريا موقف الكوثر.. وإنذار بإلغاء التعاقد مصرع شخص وإصابة سيدة في مشاجرة بين عائلتين في جرجا جنايات سوهاج :إحالة أوراق متهمة وعشيقها للمفتى لاتهامهما بقتل زوجها صعقا بالكهرباء

الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ ندواتها التوعوية حول مخاطر الإدمان الرقمي بــــ ٣ محافظات

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب- الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، تنفيذ سلسلة من الندوات التوعوية تحت شعار "مخاطر الإدمان الرقمي (الألعاب الإلكترونية والمراهنات)"، في إطار خطة الوزارة لرفع الوعي المجتمعي بقضايا الشباب والتحديات المعاصرة المرتبطة بالاستخدام غير الآمن للتكنولوجيا.

وفي هذا الإطار تم تنفيذ الندوات بمحافظات المنيا والدقهلية والإسكندرية، ضمن خطة أنشطة أندية التثقيف والمجتمع، وبمشاركة واسعة من الشباب.

ففي محافظة المنيا، نظمت الندوة التوعوية بديوان عام المديرية، وحاضر فيها الدكتور ضياء الدين حسن، مشرف ومدير مركز المعلومات بمديرية الشباب والرياضة، حيث تناول مفهوم الإدمان الرقمي وأنواعه، والآثار النفسية والصحية الناتجة عنه، إلى جانب التعريف بالمراهنات الإلكترونية وأنواعها ومخاطرها على الشباب.

كما شهدت محافظة الدقهلية تنفيذ ندوة توعوية بمركز شباب البصراط، حاضر فيها الأستاذة أسماء عبد الحميد، حيث ناقشت الفرق بين الاستخدام الطبيعي والإدماني للتكنولوجيا، ودور الأسرة ومؤسسات الدولة في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

وفي الإسكندرية، أُقيمت الندوة بمركز شباب سموحة، وقدمتها الدكتورة نسرين نجاتي أحمد، عضو مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، حيث استعرضت التأثيرات السلبية للإدمان الرقمي على الصحة النفسية والاجتماعية والجسدية، مع التركيز على مخاطر الألعاب الإلكترونية والمراهنات الرقمية.

وأكدت الندوات على أهمية التوعية المبكرة بمخاطر الإدمان الرقمي، وتعريف الشباب بالعلامات الدالة عليه، وطرح استراتيجيات الوقاية وأساليب الاستخدام الآمن والمتوازن للتكنولوجيا، بما يسهم في حماية النشء والشباب وتعزيز صحتهم النفسية والاجتماعية.

وتأتي هذه الندوات في إطار الدور التوعوي لوزارة الشباب والرياضة، وسعيها المستمر إلى تنمية وعي الشباب بالقضايا المعاصرة، ودعم بناء جيل قادر على التعامل الإيجابي مع التطور التكنولوجي دون الوقوع في مخاطره.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found