حوادث اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 04:08 مـ 11 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين

محافظ البحيرة تستقبل وفد المجلس القومي للمرأة وتؤكد دعمها الكامل لجهود مناهضة العنف ضد المرأة

ٱستقبلت الدكتورة/ جاكلين عازر – محافظ البحيرة، بمكتبها بديوان عام المحافظة، وفد المجلس القومي للمرأة، وذلك في إطار تفعيل اللجنة التنسيقية لمناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز التنسيق المشترك بين مختلف الجهات المعنية .

وقد ضم وفد المجلس كلاً من ا.د/ ميادة عبد القادر – عضو لجنة الثلاثين بالمجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المحافظات ووكيل كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، والمستشار/ معتز إبراهيم – عضو لجنة مناهضة العنف بالمجلس القومي للمرأة والمستشار القضائي.

وبحضور الدكتورة/ رشا فوزي - مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات والمهندسة/ زكية رشاد – مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة.

وفى مستهل اللقاء رحبت الدكتورة/ جاكلين عازر، بالحضور مؤكدةً تقديرها للدور الوطني الهام الذي يقوم به المجلس في حماية المرأة ورفع الوعي المجتمعي بقضاياها.

مشيرةً إلى حرص محافظة البحيرة على تقديم كافة أوجه الدعم للجنة التنسيقية، والتعاون الكامل مع المجلس القومي للمرأة وكافة الشركاء، بما يسهم في خلق بيئة آمنة وداعمة للمرأة، ومواجهة ظواهر العنف والتحرش، خاصةً العنف ضد المرأة والأطفال، باعتبار ذلك مسؤولية وطنية تتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك.

ومن جانبها، أثنت الدكتورة/ ميادة عبد القادر على حفاوة الترحيب وحسن الإستقبال الذي حظي به وفد المجلس من الدكتورة/ جاكلين عازر - محافظ البحيرة، معربةً عن تقديرها للجهود المتميزة التي يبذلها المجلس القومي للمرأة – فرع البحيرة في دعم قضايا المرأة وحمايتها وتعزيز مكانتها بالمجتمع، كما أشادت بالدور الإيجابي للجنة التنسيقية بالمحافظة وما قدمته من مقترحات عملية لمناهضة العنف ضد المرأة وحماية الأطفال، بما يعكس نموذجاً جاداً للعمل التشاركي ويسهم في ترسيخ بيئة آمنة ومستقرة.

وعقب اللقاء، توجه وفد المجلس القومي للمرأة إلى مكتبة مصر العامة بدمنهور لعقد اللقاء التمهيدي للجنة التنسيقية لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في ضوء قرار محافظ البحيرة رقم ١٩٥ لسنة ٢٠٢٤، بشأن تشكيل لجنة برئاسة المهندسة/ زكية رشاد، لتفعيل نظام الإحالة الوطني في جرائم العنف ضد المرأة، وبما يضمن سرعة التنسيق والتعامل مع الحالات وتقديم خدمات وقائية وحماية متكاملة ذات جودة عالية.

وتهدف اللجنة إلى تعزيز التنسيق السريع بين الجهات المعنية بالمحافظة لإدارة الحالات التي تتعرض للعنف الجسدي أو النفسي أو الجنسي، وتوفير أفضل الحلول والخدمات القانونية والصحية والنفسية والإجتماعية، بما يحفظ حقوق المرأة ويمنع تكرار تعرضها للعنف، مع ضمان محاسبة الجناة، وعقد إجتماعات دورية للجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات وتوثيق أعمالها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found