حوادث اليوم
السبت 27 يونيو 2026 09:05 صـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا

• رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي محافظ قنا لبحث سبل التعاون وتوقيع بروتوكلات تعاون مشتركة

في إطار توجيهات القيادة السياسية بدفع جهود التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات الصعيد، ألتقي اللواء مهندس / عمرو عبد المنعم مصطفى، رئيس هيئة تنمية الصعيد، بالسيد الدكتور / خالد عبد الحليم، محافظ قنا، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشتركة بين هيئة تنمية الصعيد ومحافظة قنا، وذلك لتعزيز الشراكة التنموية ودعم المشروعات الإستثمارية بالمحافظة.

حيث تم توقيع بروتوكول تعاون عام بين محافظة قنا وهيئة تنمية الصعيد، بهدف تحقيق تعاون مشترك ومثمر في شتى المجالات التنموية، والعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين في المشروعات التنموية التي تنفذها الهيئة بالمحافظة، بما يسهم في توفير فرص عمل وتعزيز النمو الإقتصادي المستدام بالمحافظة، وكذلك توقيع ملحق بروتوكول التعاون الخاص بمشروع مجمع شتلات قصب السكر بقرية المراشدة بمركز الوقف، وذلك في إطار دعم القطاع الزراعي وتعزيز سلاسل القيمة المضافة لمحصول قصب السكر، بما يسهم في رفع الإنتاجية الزراعية وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

كما عقدا محافظ قنا ورئيس هيئة تنمية الصعيد لقاءً موسعًا مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالأعمال الحرفية للفخار، وكبار العاملين في مجال صناعة الفخار، ووحدة التكتلات الإقتصادية بالمحافظة، ووحدة المناطق والمجمعات الحرفية، حيث تم بحث سبل دعم وتطوير صناعة الفخار والحرف التراثية، وتعزيز قدرات المنتجين والحرفيين، وربطهم بفرص التسويق والاستثمار، بما يسهم في توفير فرص اقتصادية مستدامة والحفاظ على التراث الثقافي والحرفي للمحافظة.

كما تفقدا الموقعين المقترحين لإنشاء مدينة الفخار بنقادة، الموقع الأول يقع على مساحة ١٨٠ الف متر في حدود ٤٢ فدان، والموقع الثاني يقع على مساحة ١٠٠ الف متر في حدود ٢٤ فدان، وتم تفقد أماكن ورش عمل الفخارين بحاجر طوخ، نجع الشيخ علي، بمدينة نقادة لدعم الحرفيين المهرة، وجاري دراسة مقترح الإنشاء بالتنسيق بين الهيئة والمحافظة وكافة الجهات المعنية.

حيث أكد رئيس هيئة تنمية الصعيد حرص الهيئة على أهمية تعزيز التعاون المؤسسي مع محافظة قنا لدعم المشروعات التنموية والاستثمارية وتعظيم الإستفادة من الموارد المحلية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة بإقليم وسط الصعيد.

من جانبه أشار الدكتور / خالد عبد الحليم، محافظ قنا، أن توقيع بروتوكولات التعاون مع هيئة تنمية الصعيد يمثل خطوة مهمة لتعزيز جهود التنمية الاقتصادية بالمحافظة ودعم المشروعات الإستثمارية والزراعية والحرفية، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى بالتعاون مع الهيئة إلى تهيئة بيئة عمل جاذبة للإستثمار، وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وجاء ذلك بحضور، من المحافظة، الدكتور حازم عمر - نائب المحافظ، الأستاذ علي غريب - مدير المناطق والمجمعات الزخرفية، الأستاذ عبدالرحيم محمد - مدير إدارة الإستثمار ، المهندس ياسر حمادي - رئيس مركز ومدينة نقادة، المهندس ماهر عدلي - مدير إدارة الكهرباء بنقادة، ومن الهيئة، العميد وائل عبد العزيز - رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، الدكتور مازن شقوير - مستشار رئيس الهيئة للتواصل الحكومي والمؤسسي، الأستاذة الشهباء على - مدير عام الشئون القانونية، الكيميائي محمد عزت - مدير فرع الهيئة بمحافظة قنا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found