حوادث اليوم
السبت 27 يونيو 2026 10:53 صـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء مستجدات عمل عدد من الملفات والموضوعات

التقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة مستجدات عمل الوزارة في عدد من الملفات والموضوعات، وذلك عقب أداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ضمن التعديل الوزاري الجديد.

وجدد رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، حرصه على متابعة ملفات عمل قطاع الطاقة بشكل مستمر، وذلك بالنظر لأهمية هذا القطاع في توفير وإتاحة مختلف احتياجات القطاعات الإنتاجية والخدمية من الطاقة، بما يضمن استمرار عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات وتلبية الاحتياجات الاستهلاكية للمواطنين.

وخلال اللقاء، استعرض المهندس محمود عصمت، موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة المتجددة بالتعاون مع كبريات الشركات المتخصصة في هذا القطاع، وذلك بما يسهم في زيادة نسبة مساهمة الطاقة المنتجة من مصادرها المتجددة في مزيج الطاقة، مؤكداً المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات في هذا القطاع، سعياً لسرعة دخول الطاقات المنتجة من خلاله على الشبكة القومية.

وتناول المهندس محمود عصمت، جهود الوزارة في تنفيذ مختلف الأعمال المتعلقة برفع كفاءة محطات توليد الكهرباء، وإجراء الصيانات والعمرات الدورية اللازمة للتأكد من جاهزيتها، دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة، لافتا كذلك إلى جهود التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات، وما يتم من متابعة لتنفيذ مختلف مشروعات تطوير شبكات توزيع الكهرباء، ومراكز التحكم، وتطوير مراكز خدمة العملاء، واستحداث العديد من الخدمات للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والقطاعات الإنتاجية والتنموية.

ولفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اللقاء، إلى الاستمرار في تنفيذ مختلف المشروعات والإجراءات التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بجودة التشغيل، وتحسين معدلات الأداء، لمواجهة الفقد الفني والتجاري، وخفض استهلاك الوقود، وتحسين جودة التغذية الكهربائية، والحفاظ على استقرار واستدامة التيار الكهربائي.

كما تطرق المهندس محمود عصمت إلى الموقف التنفيذي لمشروعات الربط الكهربائي مع عدد من دول الجوار، مؤكداً أن مصر تمضي قدماً لتصبح مركزاً إقليمياً لتبادل الطاقة، عبر تدعيم الربط القائم، ومواصلة العمل والدراسات للربط الكهربائي مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found