حوادث اليوم
السبت 27 يونيو 2026 11:09 مـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
” دويدار ” يوقف إجراء عمليات الولادة ب 5 مستشفيات خاصة بسوهاج لمدة شهر لعدم الإلتزام بالدلائل الإرشادية جامعة سوهاج تُعلن بدء إنشاء أول مستشفى جامعي لعلاج الحروق بالصعيد مصرع شخص وإصابة آخر في حادث اصطدام دراجة نارية بعمود كهرباء بسوهاج الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن

استجابة سريعة وتحرك فوري لحل مشكلة سكان منطقة مصرف أبو عوض بالهرم بسبب تراكمات المخلفات والقمامة

استجابة سريعة وتحرك فوري لحل مشكلة سكان منطقة مصرف أبو عوض بالهرم بسبب تراكمات المخلفات والقمامة..

???? وزيرة التنمية المحلية والبيئة : رفع ٤٥ طن مخلفات بلدية ونواتج تطهير المصرف.. وجارى رفع ٢٠ طن الآن ومتابعة دورية للانتهاء من رفع جميع التراكمات بالتعاون مع الوزارات والجهات المختلفة بالدولة

???? د.منال عوض توجه بضرورة المتابعة الدورية لنظافة المصارف والشوارع والحفاظ علي البيئة.. وتشدد علي أهمية التصدي لأي محاولات لإلقاء المخلفات بالمصرف مرة أخرى بعد الانتهاء من تطهيره حفاظًا على سلامة للسكان بالمنطقة

........................................


تابعت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة ، اليوم الخميس جهود التعامل الفورى وإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ما تداوله مساء أمس الأربعاء في برنامج "يحدث فى مصر " للإعلامى شريف عامر عن تضرر سكان منطقة المجزر الألى الواقعة بمنطقة كفر الجبل بحى الهرم من تراكم المخلفات والقمامة على جانبى مصرف أبو عوض من خلال جهاز شئون البيئة ومحافظة الجيزة.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى قيام جهاز شئون البيئة من خلال قطاع الفروع بالتنسيق مع قيادات محافظة الجيزة وتم تشكيل لجنة تضم فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى، و ممثلين من حي الهرم و مسئولي الإدارة العامة للصرف شمال الجيزة بوزارة الموارد المائية والرى للمعاينة وإتخاذ اللازم من رفع تراكمات المخلفات والقمامة وتطهير المصرف ، حيث تبين وجود تراكمات قمامة ومخلفات مصانع وهدم وبناء، ووصلات منزلية لتوصيل الصرف الصحى على المصرف فى المنطقة السكنية المجاورة للمصرف، وقد تم إدراج المنطقة ضمن خطة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الجيزة وتم تخصيص الموارد المالية للمشروع.

كما أوضحت اللجنة أنه جاري تنفيذ مشروع الصرف الصحي فى باقى مسافة المصرف التابعة لمجلس مدينه أبو النمرس والتي تبلغ ٢٠٥ كم والانتهاء منها خلال هذا العام.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة أن محافظة الجيزة بالتعاون والتنسيق مع حي الهرم ومركز ومدينة أبو النمرس ومديرية الري وفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى قاموا بإتخاذ اللازم ورفع المخلفات والقمامة ونواتج التطهير من المصرف والتى بلغت ٤٥ طن وجارى استكمال رفع ٢٠طن الآن بما يسهم في تحسين المظهر الحضاري ومنع أي تأثيرات بيئية أو صحية سلبية على صحة المواطنين والبيئة المحيطة .

كما أشارت الدكتورة منال عوض إلى قيام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتفقد أعمال التطهير ورفع تراكمات المخلفات والقمامة علي أرض الواقع لضمان استدامة الأعمال المنفذة بما يسهم في تحسين المظهر الحضاري ومنع أي تأثيرات بيئية أو صحية بالمنطقة .

ووجهت وزيرة التنمية المحلية والبيئة باستمرار المتابعة الدورية من جهاز شئون البيئة والمحافظة وباقي الجهات المعنية لرفع نواتج للتطهير أولًا بأول وتحسين مستوى النظافة بمحيط المصرف، والتصدي لأي محاولات لإلقاء المخلفات مرة أخرى حفاظًا على سلامة المواطنين.

كما أصدرت الدكتورة منال عوض توجيهات لفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بضرورة المتابعة الدورية للتأكد من رفع التراكمات، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالمنطقة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found