حوادث اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 09:10 صـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
” دويدار ” يوقف إجراء عمليات الولادة ب 5 مستشفيات خاصة بسوهاج لمدة شهر لعدم الإلتزام بالدلائل الإرشادية جامعة سوهاج تُعلن بدء إنشاء أول مستشفى جامعي لعلاج الحروق بالصعيد مصرع شخص وإصابة آخر في حادث اصطدام دراجة نارية بعمود كهرباء بسوهاج الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يترأس الإجتماع الدوري للجنة الإشراف على النفايات الطبية ويستعرض خطط التطوير والرقابة

في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور / خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والأستاذة الدكتورة/ جاكلين عازر محافظ البحيرة، بمتابعة منظومة إدارة النفايات الطبية الخطرة ورفع كفاءة الأداء البيئي بالمنشآت الصحية .

ترأس السيد الدكتور / إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، الإجتماع الشهري الدوري للجنة الإشراف على منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمديرية، بحضور السادة أعضاء اللجنة من مديري العموم ومديري الإدارات الفنية المعنية.

واستعرض الإجتماع سير العمل بالمنظومة، ومؤشرات إنجاز وحدة النفايات الطبية، وموقف التعاقدات، والموافقات والتراخيص البيئية الخاصة بالمحارق، إلى جانب متابعة أعمال الصيانة والتشغيل.

كما تم بحث احتياجات مجمع محارق بدر للتوسعة، تمهيداً لتطويره واستيفاء اشتراطات الإدارة العامة لصحة البيئة، فضلاً عن دعم المنظومة بسيارات مخصصة لنقل النفايات الطبية الخطرة، من خلال مخاطبة الإدارة المركزية لشؤون البيئة.

وناقش الإجتماع سبل إحكام الرقابة وتكثيف أعمال المرور بالتنسيق مع إدارة شؤون البيئة بالمحافظة وجهاز شؤون البيئة، ضمن لجان العلاج الحر، على أن تتضمن جميع اللجان مسؤول النفايات أثناء المرور على المنشآت الطبية الخاصة.

وتناول الإجتماع كذلك آليات التسليم والتسلُّم داخل المستشفيات بما يضمن عدم تسرب النفايات، وتشديد الرقابة على المنظومة بالمستشفيات الحكومية، إلى جانب مراجعة آلية تحصيل المديونيات، وتيسير إجراءات التحصيل للمتعاقدين، والعمل على تذليل المعوقات، بما يضمن استمرارية وكفاءة تشغيل المنظومة.

كما تم خلال الإجتماع مناقشة إنشاء نقاط تحصيل بعدة مواقع على مستوى المحافظة، بهدف التيسير على المتعاملين، وتقليل زمن وإجراءات السداد، بما يسهم في رفع معدلات التحصيل وانتظام دورة العمل بالمنظومة.

كما جرى التأكيد على استمرار تنفيذ برامج التدريب على الفصل السليم للنفايات من المنبع، ورفع كفاءة مسؤولي النفايات بالمستشفيات من خلال التدريب المستمر، مع مواصلة أعمال المتابعة والرقابة على جميع المنشآت الصحية.

وفي ختام الإجتماع، شدد وكيل الوزارة على أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين الإدارات المختلفة لضمان التشغيل المنتظم للمنظومة، ومعالجة التحديات وفق الأطر القانونية والتنظيمية، مع المتابعة الدورية لتنفيذ التوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found