حوادث اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 11:12 مـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
نط من الشباك.. القبض على شخص تحرش بطالبة داخل ميكروباص بسوهاج رفع الاشغالات والتفتيش على رخص المحلات التجارية بجرجا أول سيارة كهربائية رياضية من تصميم طلاب الهندسة برقية تهنئة من السيد/ محمود توفيق ”وزير الداخلية”، للسيد الرئيس/عبد الفتاح السيسى ”رئيس جمهورية مصر العربية” - بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة... ” دويدار ” يوقف إجراء عمليات الولادة ب 5 مستشفيات خاصة بسوهاج لمدة شهر لعدم الإلتزام بالدلائل الإرشادية جامعة سوهاج تُعلن بدء إنشاء أول مستشفى جامعي لعلاج الحروق بالصعيد مصرع شخص وإصابة آخر في حادث اصطدام دراجة نارية بعمود كهرباء بسوهاج الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك

محافظ الإقليم ورئيس جامعة سوهاج يشهدان احتفالية الدفعة 30 بكلية الطب البشري*

راشد: اشكر الدكتور حسان علي دعوته الكريمة لمشاركة ابنائي الطلاب فرحتهم بالتخرج*

*راشد: تخريج دفعة جديدة من الأطباء يمثل إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر وخاصة محافظة سوهاج*

*النعماني : كونوا نموذجًا يُحتذى به في الرحمة، والالتزام، وتذكروا دائمًا أن العلم دون أخلاق لا يصنع طبيبًا حقيقيًا*

شهد اللواء طارق راشد محافظ الإقليم، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، حفل تخريج الدفعة الثلاثين من طلاب كلية الطب البشري، والتي تضم 381 طالبًا وطالبة.

وأعرب اللواء طارق راشد محافظ الإقليم عن سعادته بتواجده داخل جامعة سوهاج والمشاركة في حفل تخريج دفعة جديدة من أطباء المستقبل، مشيراً إلى أن تخريج دفعة جديدة من أطباء كلية الطب البشري يمثل إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر وخاصة محافظة سوهاج، ودعمًا حقيقيًا لجهود الدولة في تطوير القطاع الطبي.، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم المهنية، وأن يكونوا نموذجًا مشرفًا للطبيب المصري داخل وخارج الوطن، مقدما الشكر لرئيس الجامعة على الدعوة الكريمة لحضور هذه الاحتفالية المتميزة لمشاركة أبناءه الطلاب واولياء الامور هذا اليوم .

ومن جانبه، رحب الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة بمحافظ الاقليم معربا عن بالغ سعادته وتشرفه باستقبال اللواء طارق راشد محافظ الإقليم، في أول زيارة رسميه له للجامعة منذ توليه مهام منصبه وحرصه علي مشاركة أبناءه الطلاب، ومشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس و اولياء الامور لإعداد أطباء أكفاء قادرين ، داعيا الطلاب بأن يكونوا نموذجًا يُحتذى به في الرحمة، والالتزام، ومساعده المرضي وان يتذكروا دائمًا أن العلم دون أخلاق لا يصنع طبيبًا حقيقيًا.

وأكد النعماني أن كلية الطب البشري تُعد من الكليات الرائدة بالجامعة، نظرًا لدورها المحوري في إعداد كوادر طبية مؤهلة تسهم في تطوير المنظومة الصحية وخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الدفعة الثلاثين تُعد أول دفعة تتخرج من برنامج (2+5)، والذي يعتمد على 5 سنوات دراسة أكاديمية وسنتين امتياز وفق أحدث النظم التعليمية المعتمدة بكليات الطب.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم خلال تلك السنوات الدراسية تم استحداث ٥ أقسام جديدة داخل الكلية، إلى جانب التوسع في إنشاء الصروح الطبية، حيث وصل عدد المستشفيات الجامعية إلى 6 مستشفيات ما بين مستشفيات خدمية وأخرى جارٍ إنشاؤها، بما يعزز من فرص التدريب العملي للطلاب ويدعم تقديم خدمات طبية متميزة لأبناء الإقليم، والمحافظات المجاوره.

ومن جانبه، قال الدكتور حسين طه نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب أن حفل تخريج الدفعة الثلاثين من كلية الطب البشري يمثل تتويجًا لسنوات من الجد والاجتهاد والعمل المتواصل، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص على تقديم منظومة تعليمية متكاملة تجمع بين الدراسة الأكاديمية والتدريب العملي لإعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل.

وفي كلمته، اكد الدكتور محمد نصر الدين عميد كلية الطب البشري أن خريجي كلية الطب هم سفراء للجامعة في جميع مواقع العمل، ويحملون رسالة إنسانية عظيمة تقوم على الرحمة والعلم والانضباط، موجهًا الشكر لإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور على دعمهم المستمر، داعيًا الخريجين إلى الاستمرار في التعلم والتطوير الذاتي والالتزام بأخلاقيات المهنة، بما يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية وخدمة المجتمع.

وذكرت ايمان الفولي مدير رعاية الشباب بالكلية ان الحفل بدأ بالسلام الجمهوري وايات من الذكر الحكيم وخلال الحفل دعا رئيس الجامعة الحضور الي الوقوف دقيقه حداد علي كل من الطالب علي محمد علي، والطالبه سمية جمال ابناء الدفعه الذين وافتهم المنيه خلال فتره دراستهم

وخلال الحفل كرم محافظ الاقليم ورئيس الجامعة الخريجين والمتميزين في الانشطة الطلابية وتم التقاط الصور التذكارية، وسط أجواء من الفرحة والفخر بين الطلاب وأسرهم، احتفالًا بيوم تخرجهم وبداية مرحلة جديدة في مسيرتهم المهنية.

هذا وقد اقيمت فعاليات الحفل بالمركز الدولي للمؤتمرات بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لخدمه المجتمع، الدكتور حسين طه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسين حافظ نائب رئيس الجامعة الاهلية، والدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة الاسبق، والمحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة، والدكتور محمد نصر الدين حمدون عميد الكلية، والدكتور احمد فوزي نقيب الاطباء، والدكتور حاتم عمار والدكتور محمد عبد الغفار وكلاء الكلية، واللواء طارق حافظ مدير الامن الجامعي، الي جانب لفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأهالي الخريجين وسط أجواء احتفالية مبهجة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found