حوادث اليوم
الخميس 18 يونيو 2026 01:03 صـ 2 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محافظ سوهاج يوجه بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين أراضي الدولة ضبط ومصادرة ٢٦٠ كليو لحوم ومصنعات ودجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحي شرق سوهاج. وزيرا التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون بشأن تنظيم أعمال تشغيل قاعات الحضانة ما دون السن المقررة للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال... مازالت الإجتماعات بزراعة البحيرة استعداداً لبدء دورة الحصر الحيازى ٢٠٢٦ / ٢٠٢٩ مستمرة فى إطار استعدادات مديرية الزراعة وزير الزراعة يضع خطة حاسمة لإحكام الرقابة على توزيع الأسمدة ومواجهة السوق السوداء وتحقيق العدالة في التوزيع تعاون حوش عيسى يتابع منفذ توزيع الأسمدة بجمعية الربعمائة ندوة توعوية عن دودة الحشد الخريفية وطرق المكافحة المتكاملة بزراعة البحيرة المرور على زراعات القطن والذرة بمركز دمنهور محافظ سوهاج يواصل الاستماع للمواطنين في اللقاء الأسبوعي.. وتوجيهات لفحص الشكاوى وزير الزراعة يلتقي قيادات التعاونيات الزراعية وممثلي الفلاحين لبحث آليات منظومة الأسمدة ودعم مبادرة ”القرية المنتجة” ضبط سلع مجهولة المصدر ولحوم غير صالحة وتحرير 464 مخالفة تموينية خلال أسبوع بسوهاج محافظ سوهاج يتفقد مصنع تجفيف البصل والثوم ويؤكد: إنتهاء المشروع آخر ديسمبر باستثمارات 150 مليون جنيه

ارتفاع معدلات توريد القمح بالبحيرة إلى ما يقرب من ٣٦٩ ألف طن وسط انتظام أعمال الاستلام

أكدت الدكتورة/ جاكلين عازر - محافظ البحيرة، على انتظام أعمال توريد القمح المحلي بمختلف مواقع الاستلام على مستوى المحافظة، مشيرة إلى أن إجمالي الكميات الموردة حتى الآن يقترب من ٣٦٩ ألف طن، بما يعكس نجاح جهود الدولة في دعم المزارعين وتحقيق المستهدف من محصول القمح باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية الداعمة للأمن الغذائي.

وأوضحت محافظ البحيرة أن المحافظة نجحت في تجاوز إجمالي الكميات التي تم توريدها خلال الفترة نفسها من الموسم الماضي، معربةً عن تطلعها إلى تحقيق معدلات توريد أعلى بنهاية الموسم الحالي، في ظل الإقبال المتزايد من المزارعين على التوريد والجهود المستمرة لتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة.

وأضافت أن المحافظة تتابع بشكل يومي سير أعمال التوريد من خلال التنسيق الكامل بين مديريات التموين والزراعة والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية، لضمان إنتظام عمليات الإستلام وتقديم التيسيرات اللازمة للمزارعين والموردين، وتذليل أية معوقات قد تواجههم خلال الموسم.

كما أشارت إلى أن المحافظة قامت بفتح ٥ مواقع تخزينية جديدة لاستيعاب الزيادة في الكميات الموردة ورفع الطاقة الاستيعابية لمنظومة التخزين والاستلام، بما يضمن انسيابية حركة التوريد وسرعة تداول المحصول دون حدوث تكدسات.

ليصل بذلك إجمالي عدد المواقع المخصصة لاستقبال الأقماح المحلية بالمحافظة إلى ٤٤ موقعًا تخزينيًا، تشمل الصوامع والشون المطورة ومراكز التجميع، والتي تم تجهيزها وفق أعلى المعايير الفنية لاستقبال المحصول والحفاظ على جودته وتقليل الفاقد، بما يسهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح.

كما أوضحت الدكتورة/ جاكلين عازر أن الدولة حرصت على تقديم حوافز مشجعة للمزارعين خلال الموسم الحالي، حيث يصل سعر توريد الأردب إلى ٢٥٠٠ جنيه وفقًا لدرجة النقاوة، فضلًا عن سرعة صرف مستحقات الموردين خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، الأمر الذي ساهم في تشجيع المزارعين على التوريد وزيادة الكميات المستلمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found