هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك
في إطار توجيهات اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، بتكثيف الرقابة على الأسواق وضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، قادت الدكتورة شربات الصوينع، رئيس حي شرق سوهاج، حملة تفتيشية موسعة استهدفت ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار بنطاق الحي.
شهدت الحملة مشاركة واسعة من الجهات الرقابية والتنفيذية، حيث ضمت ممثلين عن (مديرية الطب البيطري، إدارة الصحة، التموين، جهاز حماية المستهلك، الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مكتب السلامة والصحة المهنية، ومباحث التموين). وقد أسفرت جهود الحملة عن ضبط ومصادرة 128 كيلو جراماً من الدواجن والهياكل المجمدة، تبين بعد فحصها أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحرير المحاضر الفورية لهم.
من جانبها، أكدت الدكتورة شربات الصوينع أن الوحدة المحلية لحي شرق تواصل جهودها الرقابية بشكل دوري ومكثف، مشددة على أن هذه الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد المحافظ بضرورة إحكام الرقابة على كافة المنشآت التجارية.
وأضافت رئيس الحي: "لن نتهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين، وتأتي هذه التحركات في إطار حرصنا الكامل على حماية المستهلك وضمان انضباط الأسواق وتوافر السلع السليمة والمطابقة للمواصفات".
وتأتي هذه الجهود في إطار خطة المحافظة المستمرة لتشديد الرقابة الميدانية، والتعامل بحزم مع كافة أشكال الغش التجاري لضمان وصول غذاء آمن للمواطن السوهاجي.







