حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 02:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قبل الدايت.. أسوأ الأطعمة لفقدان الوزن

فقدان الوزن
فقدان الوزن

يتطلب فقدان الوزن تناول الأطعمة الصحية وتقليل السعرات الحرارية وممارسة الرياضة، ولكن إذا كان مطبخك مليئًا بالأطعمة السريعة المدمرة للنظام الغذائي، فإن ذلك يجعل من الصعب عليك فقدان الوزن.

على الرغم من أن الأطعمة الواردة في هذه القائمة تبدو غير ضارة، إلا أن العديد منها يحتوي على سعرات حرارية فارغة ويبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يجعل من الصعب عليك فقدان الوزن.

أسوأ الأطعمة لفقدان الوزن التي لا يجب أن تتناولها

رقائق البطاطس

ربما تعلم بأن رقائق البطاطس تؤدي إلى السمنة ويمكن أن تخفي غالبًا مستويات خطيرة من الصوديوم ، ولكن المدهش هو أنه من بين جميع الأطعمة التي يمكن أن تسبب لك زيادة الوزن ، الصودا والوجبات السريعة والآيس كريم ورقائق البطاطس

تبعاً لدراسة أجرتها جامعة هارفارد ونشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية ، فإن رقائق البطاطس هي الطعام الأكثر ارتباطًا بزيادة الوزن على مدى أربع سنوات.

البطاطس المقلية

الطعام الثاني الذي وجد باحثو هارفارد أنه يسبب أكبر زيادة في الوزن هي البطاطس المقلية ، التي ارتبطت بزيادة مقدرها 3.35 رطل من الوزن.

البطاطس المقلية ليست فقط ذات سعرات حرارية عالية، ولكنها تُصنع أيضًا من خلال عملية خطيرة.

ولقد ثبت أن الكربوهيدرات في القلي العميق تنتج مركبًا كيميائيًا خطيرًا ومسرطنًا يسمى الأكريلاميد ، والذي يرتبط بالسمنة في منطقة البطن.

اللحوم الحمراء الدهنية

اللحوم الحمراء هي من أهم الأطعمة المحفزة لزيادة الوزن

وأظهر مسح الصحة والتغذية الصيني لأكثر من 16000 مشارك أن ما يميز اللحوم التي تسبب زيادة في الوزن في البطن واللحوم التي تحافظ على حركة الأيض هو مدى دهون القطع. لذلك ، عندما تحاول إنقاص الوزن ، تجنب خلطات اللحم البقري المفروم الدهنية التي تحتوي على 70٪ من الدهون الخالية من الدهون بنسبة 30٪.

اللحوم المصنعة

قد يؤدي تناول اللحوم المصنعة إلى تعريض حياتك للخطر

زيادة الوزن ليست السبب الوحيد الذي يجب أن تقلل من استهلاكك للحوم المصنعة، وارتبط الطعام أيضًا بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري والسرطان وارتفاع ضغط الدم .

المشروبات الغازية
تحتوي الكثير من المشروبات الغازية على شراب الذرة عالي الفركتوز، و يمكن أن تسبب مركبات الكربون الهيدروفلورية زيادة في الوزن مثل سكر المائدة العادي.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found