الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:41 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

عائشة الكيلاني فنانة من الزمن الجميل تعاني الاهمال والتهميش

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

تصدراسم الفنانة الكبيرة عائشة الكيلاني، ضمن الموضوعات الأكثر رواجا على محركات البحث، بعد تصريحات حزينة لها ومعاناتها من الاهمال .

تحدثت الفنانة عائشة الكيلاني ، عن أسباب ابتعادها عن الفن طوال السنوات الماضية، بعد رحلة كبيرة من الأعمال الفنية المتميزة التي قدمتها طوال مشوارها، مشيرة إلى أن المنتجين وصناع السينما والدراما لم يرسلوا لها أي أعمال لتشارك فيها.

المنتجين بفضلون الممثلات الشابات

وعبّرت الفنانة القديرة عن حزنها واستيائها، قائلة: "بعض صناع الأعمال الفنية يصرون على التعامل مع الفنانات الشابات أفضل من التعامل مع كبار السن".

وأضافت "الفن هو شغلي الوحيد، ومقدرش أبعد عنه، محدش بيبعتلي حاجة، والبنات الصغيرة شغالين أكتر مننا"

رد عائشة علي احد المنتجين

وتابعت: "واحد بعت لي 6 ورقات وبيقولي هتشتغلي مع النجم الفلاني، قولت له لا دا النجم بتاعك هو اللي يشتغل معايا أنا ليّا تاريخ".

كما تحدثت الفنانة عن تغيّر ملامحها، مؤكدة أن تناولها أدوية تحتوي على الكورتيزون أدى إلى زيادة وزنها.

آخر أعمال الكيلاني كان منذ 13 عاماً عقب مشاركتها في مسلسل "إسماعيل ياسين – أبو ضحكة جنان".

تاريخ عائشة الكيلاني

عائشة الكيلاني ممثلة كوميدية من جيل الثمانينيات ولدت في 28 فبراير1954.

اشتهرت بأدوار المرأة محدودة الجمال، خفيفة الظل، التي تقبل كل شيء بصدر رحب، وتنقلت بين التلفزيون والمسرح والسينما.

عملت في مسرحيات عديدة منها "البرنسيسة"، وفي مسلسلات بينها "عصفور النار"، و"البحث عن عروسة".

حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للخدمة الاجتماعية عام 1976، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1987.

و تُصنف عائشة من ابرز وافضل الممثلين على مستوى العالم العربي، منذ ان كانت شابة التحقت عائشة في مدراس ومسارح مصر، حتى تعلمت واتقنت كافة الأشياء المتعلقة بالفن والتمثيل، بالرغم من الصعوبات والعقبات التي مرت بها الا انا لم تستسلم ولم تخضع لتك الظروف بل باتت من كبار الممثلين، في الوسط الفني لا بد من الشخص ان يكون مثابر ومجتهد حتى يصل الى اعلى مراتب النجاح، ولكل بداية نهاية هناك الكثير من الانباء التي تتلخص في تلك المقولة، وعن تفاصيل حقيقة اعتزال عائشة الكيلاني اليكم الان.

خفة الظل

عائشة كيلاني احدى ابرز الممثلين منذ جيل الثمانينات علما انها كوميدية اما عن ادورها في المسلسلات والأفلام كانت تمثل دورة الامرأة خفيفة الظل عادة، والتي لا ترفض شيء تقبل كافة الاشياء، اما عن حياتها المهنية فأنها عملت في التلفزيون والسينما وشاركت في المسارح بصورة كبيرة ،

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found