حوادث اليوم
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
رسالة من محامية للزوجات الساعيات إلى الطلاق: الصبر والحكمة في تعاملك مع زوجك جهود أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة والبلطجة: ضبط 5 عصابات و360 تاجر مخدرات «أم الاء: سيدة سويسية أجدع من مليون راجل الي قاعدين علي القهوة عواطلية جبروت:ضبط 8 عناصر إجرامية في الدقهلية بتهمة غسل 900 مليون جنيه في تجارة المخدرات وصول سيارة باجاج كيوت الهندية إلى السوق المصرية: مواصفات وأسعار تنافسية-أعرف التفاصيل أرسنال يسحق تشيلسي بنتيجة 5-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سقوط سيارة من فوق كوبري إلى محطة مترو روض الفرج: إصابة قائد السيارة واستمرار حركة المترو ”حادث تصادم يؤدي إلى إصابة 18 شخصًا على الطريق الإقليمي بمحافظة الشرقية ووفاة وكيل النائب العام” ضبط عاطل يحاول تهريب مواد مخدرة داخل ”شبشب” أثناء محاكمة أحد المسجونين في إبشواي أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة التحقيق مع المتهم بـ إدارة كيانين تعليميين وهميين بمدينة نصر العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل في قنا

تفاصيل اتهام نجل نوفيق عكاشة بحيازة مواد مخدرة

رضا الكردي وطبيقها توفيق
رضا الكردي وطبيقها توفيق

حدّدت محكمة جنايات ، جلسة 13 أغسطس ، لمحاكمة نجل الاعلامي نوفيق عكاشة بتهمة إحراز مواد مخدرة القضية متهم فيها إبراهيم نجل الإعلامي توفيق عكاشة، وفتاة أخرى، وهما متهمان بالتزوير وإحراز مواد مخدرة، بدائرة قسم شرطة السلام في العاصمة القاهرة

وتضمن قرار إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهما أحرزا جوهر الحشيش والهيروين والموروفين، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.وأشار القرار إلى أن مجري التحريات الأمنّية شاهد نجل الإعلامي توفيق عكاشة يسقط منه كيس شفاف وبالتقاطه تبين له احتواؤه على الهيروين، وقرر أمامه أنه يتعاطى المخدر، فيما قدمت له الثانية كيس يحوي موادا مخدرة أخرى
وكانت محكمة استئناف القاهرة، قد حددت الإثنين الماضي، جلسة في الثالث عشر من الشهر الجاري، كأولى جلسات محاكمة إبراهيم توفيق عكاشة، وفتاة أخرى في قضية اتهامهما بإحراز مواد مخدرة وتزوير، بدائرة قسم شرطة السلام.

وقال عكاشة، إنه أرسل نجله يوم 13 يونيو الماضي إلى شركة سيارات بمدينة السلام من أجل حجز موعد لإجراء صيانة للسيارة الخاصة به.

وأضاف "ولأن المسافة بين التوكيل ومدينة بلبيس -التي تواجدت بها حينها- حوالي ساعتين ذهابا وإيابا، وعندما وجدت أن الوقت يمر دون عودته، اتصلت به أكثر من مرة دون رد، فذهبت إلى مركز شرطة بلبيس، لتحرير محضر بتغيبه وكانت الساعة حينها 11 مساء، وتواصلت مع قيادات في الشرطة للإبلاغ عن تغيب ابني أثناء تواجدي بمركز شرطة بلبيس، وبعد تحرير المحضر، أكد لي رجال الشرطة أنه سيتم إخباري فور الوصول إليه".

وتابع عكاشة أنه في اليوم التالي، وفي تمام الساعة الواحدة ظهرا، تلقى اتصالا من الشرطة مفاده أن نجله موجود في نيابة قسم السلام، وأنه متهم في قضية تعاطي مخدرات.

عكاشة يروي التفاصيل

ورد توفيق عكاشة على الشرطة، على حد قوله، قائلا: "لو ابني مخطئ فليتم تنفيذ القانون على من أخطأ، ثم أرسلت محامي لمعرفة ملابسات الأمر، وعلمت بصدور قرار من النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات. وأضاف "أؤكد أن القانون فوق الجميع، وأن ابن توفيق عكاشة ليس فوق القانون، وطالبت الشرطة بهذا الأمر".


عكاشة بيعمل حاجات غريبة

واضاف توفيق عكاشة "بعد أن حصل المحامي على صورة رسمية من المحضر، وقراءته، انتابتني ريبة كبيرة، فلم أرَ نجلي طوال حياته يدخن السجائر، وهو ملتزم جدا، ولكن الأمر به ملابسات مختلفة، لذلك أرى أن المحكمة ستكون هي الكاشفة للعدل ولحقيقة الأمر".

عكاشة ابني لايعرف الفتاة المتهمة مع في قضية المخدرات


كما أضاف "نجلي لا علاقة له من قريب أو بعيد بالفتاة المذكورة في قرار النيابة، بدليل أنه لا يعرف اسمها أصلا، ولا علاقة له في اتهام التزوير الصادر من النيابة، والتهمة التي وجهت إلى نجل هي إحراز هيروين وحشيش وموروفين، وعندما تم تحويله للطب الشرعي لإجراء تحاليل، أثبتت النتيجة عدم تعاطيه مادة الهيروين، لكن ظهر بها مادة الحشيش والموروفين".

وأشار عكاشة إلى أن هناك ما يسمى بالتعاطي السلبي لمادة الحشيش، أما بالنسبة لمادة الموروفين، فقال إن نجله يتعاطى دواء يحتوي على هذه المادة، إثر إصابته بقطع في وتر أحد أصابع يده اليمنى، ومن المقرر إجراء عملية جراحية له.

نجل عكاشة خريج اعلام ويدير محطة وقود
ومن الجدير ذكره، أن إبراهيم توفيق عكاشة، حاصل على درجة البكالوريوس في الإعلام، ويبلغ 26 عاماً، ويمتلك محطة وقود، وقد تولى المستشار الشهير، مرتضى منصور الدفاع عنه.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قضت في 16 فبراير الماضي، بتأييد حبس الإعلامي توفيق عكاشة 3 أشهر.

جاء الحكم في دعوى أقامتها ضده طليقته الاعلامية رضا الكردي واتهمته فيها بعدم سداد نفقة قدرها 180 ألف جنيه.

كانت محكمة الجنح أصدرت حكماً غيابياً بمعاقبة توفيق عكاشة بالحبس ثلاثة أشهر.

وألقي القبض على عكاشة في وقت سابق بمطار القاهرة الدولي، وجرت إحالته إلى جهات التحقيق التي قررت إخلاء سبيله بعد تقديم معارضة على الأحكام الصادرة ضد

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found