حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 07:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد بالصورلحظة طعن سلمان رشدي صاحب رواية ايات شيطانية

 بحظة سقوط سلمان رشدي
بحظة سقوط سلمان رشدي

قالت الشرطة الأمريكية، انها تمكنت من، القبض على منفذ هجوم الطعن على الكاتب البريطاني سلمان رشدي صاحب رواية ايات شيطانية والتي اهدر دمة بسببها علي يد حكام ايران.

وقالت الشرطة الأمريكية إن سلمان رشدي تعرض لطعنة في العنق على ما يبدو، ونُقل إلى المستشفى بمروحية.

وتعرّض الروائي البريطاني (هندي الأصل) سلمان رشدي إلى هجوم في أثناء وجوده على مسرح ندوة لمعهد Chautauqua للآداب في مدينة نيويورك الأمريكية.

الكاتب البريطاني سلمان رشدي

وذكر مراسل لوكالة أنباء "أسوشيتدبرس" كان موجودا لتغطية الندوة أنه شاهد رجلا صعد على المسرح وبدأ في "لكم أو طعن" سلمان رشدي قبل أن يقدم محاضرة كانت مقررة له.

وقال متحدث باسم معهد Chautauqua إنه تم استدعاء موظفي الخدمات الطبية والشرطة إلى المكان، لكنه لم يوضح أي تفاصيل إضافية حول الحادث.

فازت روايته الثانية أطفال منتصف الليل (1981) بجائزة بوكر الأدبية في عام 1981، إذ اعتُبرت "أفضل رواية لجميع الفائزين" في مناسبتين منفصلتين احتفالًا بالذكرى الخامسة والعشرين والأربعين لجائزة بوكر الأدبية.

ارتكز رشدي في الكثير من أعماله الأدبية القصصية على شبه القارة الهندية. جمع رشدي في أسلوبه الأدبيّ ما بين الواقعية السحرية والخيال التاريخي؛ إذ تُعنى أعماله بالعديد من الروابط والاختلالات والهجرات بين الحضارات الشرقية والغربية.

وكان الروائي البريطاني (هندي الأصل) سلمان رشدي قد تعرض إلى هجوم أثناء وجوده على مسرح ندوة لمعهد Chautauqua للآداب في مدينة نيويورك الأمريكية.

الكاتب سلمان رشدي وُلد في 19 يونيو 1947، هو روائي وكاتب مقالات بريطاني من أصل هندي كشميري واهدر حكام ايران دمه منذ سنوات بسبب روايتة ايات شيطانية والتي تسبب اهدار دمه بسببها في حصولة علي شهرة واسعه

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found