الجمعة 29 مارس 2024 09:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

النائب العام يعاين موقع حادث كنيسة ابوسيفين واهالي امبابة علي قلب رجل واحد

النائب العام  اثناء وصولة الي موقع الحادث
النائب العام اثناء وصولة الي موقع الحادث
  1. عاين المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، موقع حادث كنيسة «الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبو سيفين» بإمبابة، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وانتهى النائب العام من مناظرة كافة الجثامين ولم تلحظْ فيها إصاباتٍ ظاهرةً دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق.

• النائب العام: فريق التحقيق انتقل برفقة الطبيب الشرعي، وأجرى توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثامين؛ وقوفًا على سبب الوفاة.

• النائب العام: وجَّهنا بسرعة إنهاء إجراءات الصفة التشريحيَّة وتسليمها فورًا لذويهِم لدفنِها.

• النائب العام: حتَّى هذه الساعة توفي من جرَّاء الحادث (41) شخصًا، وأصيب (16)، من بينهم ضابطان وفردا شرطة.

• النائب العام: انتهت النيابة العامة من سؤال (14) مصابًا سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم.

• النائب العام: شهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعِهِ.

شهدت منطقة إمبابة حريقا هائلا داخل كنيسة المنيرة بسبب ماس كهربائي، وذلك أثناء القداس الإلهي، صباح اليوم الأحد، ما أسفر عن سقوط عدد من المصابين والضحايا، كما وصلت إلى 41 شخصا، فيما وصل عدد المصابين لـ 14 شخصا.

وعلق أحد شهود العيان على حريق كنيسة المنيرة: حاول الأهالي اقتحام الكنيسة وقت اندلاع الحريق لإخماده وكانت أصوات صراخ الأطفال وبكائهم يعلو أرجاء المنطقة.

وتابعت شاهدة العيان: شارك أهالي إمبابة جميعهم في إطفاء الحريق من خلال أسطح المنازل المجاورة للكنيسة وحاول بعض الأشخاص الدخول لإخراج من بالداخل ولكن لم يستطيعوا بسبب لهب النيران ولا يوجد فارق بين مسلم ولا مسيحي كلنا نتشارك نفس الأرض ونفس الوطن.

وأضاف شاهد عيان آخر: قوات الحماية المدنية فور وصلها أنقذت جميع المصابين ونقلتهم خارج الكنيسة وتمكنت من السيطرة على الحريق قبل امتداده بالعقارات المجاورة ودفعت بعدد كبير من سيارات الإطفاء والإسعاف.

ونعى المستشار عمر مروان وزير العدل، ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة الذي اندلع صباح اليوم.

وذكرت وزارة العدل في بيان، أن المستشار عمر مروان وزير العدل يشاطر الأخوة المسيحين الأحزان ويتقدم بخالص العزاء لأسرهم ولقداسة البابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقسية، ويتمنى للمصابين سرعة الشفاء.

وتسبب اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة في مصرع 41 شخصا بينهم أطفال، فيما أصيب 14 آخرين، وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العجوزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found