حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 02:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

النصب على طريق الفيسبوك .. تحصل على مبالغ مالية بقصد النصب والاحتيال

القبض على نصاب بالشرقية
القبض على نصاب بالشرقية

ألقى رجال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية، بالتنسيق مع رجال مباحث مركز شرطة منيا القمح، التابع لمديرية أمن الشرقية، خلال الساعات الماضية، القبض على شاب في الثلاثين من عمره، مُقيم في بندر مركز شرطة منيا القمح؛ على خلفية اتهامه بالنصب على عدد من المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وإيهامهم بأنه يعمل موظفًا في البنك المركزي ولديه القدرة على توفير ماكينات خدمة فورى لهم، ومن خلال ذلك تحصل من بعض المواطنين على مبالغ مالية بقصد النصب والاحتيال عليهم.

المعلومات الأولية أفادت بأن المتهم خرج قبل فترة ليست بالبعيدة من السجن بعد قضاء عقوبة بالحبس في قضية وتهمة مشابهة، إلا أنه خرج ليُعاود نشاطه الإجرامي من جديد، وبالعرض على جهات التحقيق في مركز شرطة منيا القمح قررت حبسه لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

البداية كانت بتلقي الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، عدة بلاغات أكدتها تحريات رجال الإدارة بالتنسيق مع مباحث مركز شرطة منيا القمح في مديرية أمن الشرقية، بشأن تعرض عدد من المواطنين للنصب على يد شاب تواصل معهم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأوهمهم بأنه يعمل في البنك المركزي المصري ولديه القدرة على توفير ماكينات خدمة فوري لهم وتحصل من بعضهم على أموال نظير ذلك.

توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو م س م، 30 عامًا، مُقيم في دائرة مركز شرطة مقيم منيا القمح، وأن المتهم قد سبق ضبطه خلال شهر يونيو من العام المنصرم لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين بنفس الآلية والكيفية، وأنه قد قضى عقوبته بالحبس وخرج لمعاودة نشاطه الإجرامي مرة أخرى.

جرى ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 144 جنح مركز شرطة منيا القمح لسنة 2022، وبالعرض على جهات التحقيق قررت حبسه لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found