حوادث اليوم
الخميس 16 مايو 2024 12:01 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الشباب والرياضة بالغربية تنظم البطولة الأولى للبادل

جانب من البطولة
جانب من البطولة

نظمت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية بنادي سيتي كلوب بطولة الغربيه الأولى للبادل وشاركت فرق النادي في الأدوار التمهيدية ، كما سيتم إقامة النهائي ، وذلك بحضور الأستاذة شويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للرياضة .

البادل أو البادل تنس كما يطلق عليها البعض هي أحد رياضات المضرب ، وتختلف عن التنس الأرضي المشهورة ، وظهرت هذه الرياضة لأول مرة في أواخر القرن العشرين في المكسيك على يد رجل يدعى إنريكي كوركويرا ، وانتشرت بعد ذلك في جميع أنحاء العالم.

لكن تختلف رياضة البادل عن التنس الأرضي بعدة أمور من أهما اختلاف مساحة الملعب فملعب البادل يصغر عن ملعب التنس بـ25% ، وأيضاً على عكس ملاعب التنس المفتوحة ، فملاعب البادل محاطة بألواح زجاجية تعتبر جزء من الملعب يمكن لعب الكرات عليها مثل رياضة الإسكواش ، ويختلف مضرب البادل عن التنس بقساوته مع وجود ثقوب تتوسطه .

وتتشابه البادل مع التنس في احتساب النقاط فلا تختلف بشكل كبير ، وعلى الرغم من الإختلاف الطفيف لكرات البادل عن كرات التنس إلا أنه قد تستخدم الكرات العادية بدون التأثير في مجرى اللعب.

أقيمت أول بطولة عالمية للبادل في عام 1992 في أسبانيا وهي “بطولة العالم للبادل” بتنظيم من الإتحاد الدولي للبادل وتشمل الرجال والنساء وتقام كل سنتين ، وقد حصد اللاعب الأرجنتيني “روبرتو جاتيكر” أول لقب في أول نسخة للبطولة ، والأرجنتين هي أعلى الدول حصولاً على الميداليات لبطولة البادل بواقع 14 ميدالية, 10 منها ذهبية و 4 فضية.

كما أقيمت بطولة العالم للبادل ولأول مرة في الشرق الأوسط وفي القارة الآسيوية في عام 2021 بدولة قطر نظمها الإتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة وشارك في البطولة أكثر من 320 لاعب ولاعبة من 16 دولة مختلفة.

ذلك تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، وبتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية ، واشراف الدكتور عبده ابوطالب وكيل المديرية للرياضة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found