حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 01:15 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاب يعتدى بالضرب علي والديه بزفتى لإرغامهما علي تسجيل المنزل بإسمه

ارشيفية
ارشيفية

في الآونة الأخيرة ظهر العديد من الظواهر الجديدة التي قد تؤدي إلى عقوق الوالدين. ومن أشهر هذه الأسباب أن الأبناء أصبحوا لا يعرفون القيمة الحقيقية لطاعة الوالدين والنتيجة التي تؤدي إليها من غضب الله.

وهذا يكون نتيجة الجهل بكثير من أمور دينهم وهذا يرجع بشكل كبير إلى تقصير الوالدين في إخبار الأبناء بعظمة الثواب الناتج من بر الوالدين والذنب الكبير الذي يحصده نتيجة عقوقهما ، فمن واجب الوالدين أن يعملا على تثقيف أبناءهم بفضل طاعة الوالدين وبرهما. وكذلك إعلامهم بعاقبة عقوق الوالدين ونتيجة ذلك في الدنيا والآخرة فينبغي على الوالدين أن يتبعا نظام الترغيب في طاعة الله ومكافأته لمن يبر والديه ويعمل على طاعتهما. والترهيب والتخويف من غضب الله وعقابه لمن يقوم بعقوق الوالدين وعصيانهما .

ولا أدل علي عقوق الأبناء من هذه الحادثة وهذا الفعل الشنيع ، حيث أقدم شاب علي التعدي على والديه بالضرب وطردهما من المنزل المقيمين به بقرية شبراملس بدائرة مركز زفتى لإرغامها على كتابة المنزل باسمه .

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 7552 إداري مركز زفتى، وجار عرض المتهم على النيابة العامة لتتولى باقى التحقيقات.

وأكد “ ف ا”، يبلغ من العمر 70 عاما، أن أحد أبنائه ويبلغ من العمر 35 عاما، دائم التعدي عليه يوميا، قائلا بقالي 45 سنة بربي في ابني وكل يوم يلم علينا الناس ويبلطج عليا أنا وأمه وإخوته التانيين.

وأكد الأب، أنه حرر محضرا ضده، وأن سبب فعلته هو إرغامهما على تسجيل المنزل الذي يعيشان فيه باسمه، مستطردا: عاوزيني نكتبله البيت هو وشقيقه التوأم بالعافية ويرمونا في الشارع" .

وقد نجح ضباط البحث الجنائى بدائرة مركز زفتى في القبض علي المتهم .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found