الخميس 28 مارس 2024 01:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأفوكادو فاكهة تخفض الكوليسترول الضار في الجسم وتقضي علي الكرش

الأفوكادو
الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة تنهي المعاناة نت الكرش كما تقوم بتخفض الكوليسترول الضار في الجسم

وهناك نوع فاكهة عن المواظبة على تناولها يوميا تساعد على تفتيت هذه الدهون، وهي الأفوكادو.

ويعتبر الأفوكادو من الفواكه الممتازة لأنه مصدر للدهون الصحية للقلب، وغني بالألياف والفيتامينات والمعادن ومختلف العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، وفق ما نقل موقع "timesofindia" ويحتوي أيضا على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وكمية كبيرة من البوتاسيوم والنحاس والنياسين والمغنيسيوم والمنجنيز والريبوفلافين ومضادات الأكسدة.

كذلك يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تسمى حمض الأوليك وترتبط بالعديد من الفوائد الصحية غير فقدان الوزن، وربطت الدراسات حمض الأوليك بانخفاض الالتهاب وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. وثبت أن النظام الغذائي المحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم،

ويقلل من الكوليسترول السيئ. وإليك أسباب احتياجك لإضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن: - الشعور بالشبع طوال اليوم: لأن محتوى الدهون والألياف في هذه الفاكهة يبطئ من إفراز الطعام في المعدة، ما يجعلك تتناول سعرات حرارية أقل، ومن ثم إنقاص الوزن.

كما أن أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي ثبت أنها تقلل دهون البطن عن طريق سد الشهية. وعلى الرغم من أنه غني بالدهون والسعرات الحرارية، إلا أن الدراسات تشير إلى أنه يساعدك في إنقاص الوزن والحفاظ عليه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found