حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 10:14 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حقيقة الغاء اجازة يوم السبت بالمدارس

فصل مدرسي- تعبيرية
فصل مدرسي- تعبيرية

نفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ماتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار عن إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس في مصر ابتداء من العام الدراسي 2022/2023 فما حقيقة الأمر؟.

تزامنت الأنباء المتداولة مع قرار وزارة التربية والتعليم في مصر عودة الأنشطة الرياضية وتطبيق اليوم الرياضي بالمدارس بالعام الدراسي الجديد.

الهدف من تخصيص يوم رياضي للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد هدفه هو جذب الطلاب للمدارس، إضافة إلى اكتشاف الموهوبين رياضياً في مختلف الألعاب ودعمهم وتنمية مواهبهم.

واكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر إلغاء إجازة السبت في المدارس، مؤكداً أن هذه الأخبار المتداولة لا أساس له من الصحة.

"لم يتم إصدار قرار بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس بعد قرار اليوم الرياضي الكامل بالمدارس بدءا من العام الدراسي الجديد 2022/2023".

ومنذ سنوات، تمنح الإدارات التعليمية في المحافظات يومي الجمعة والسبت إجازة ليبدأ أول الأسبوع الدراسي للطلاب يوم الأحد، بينما تكتفي محافظات أخرى بيوم الجمعة فقط إجازة، حيث يرجع الأمر لقرار المحافظين وليست وزارة التربية والتعليم.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم في مصر جميع تفاصيل العام الدراسي الجديد واليوم الرياضي في مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023.

ويبدأ العام الدراسي الجديد في مصر السبت 1 أكتوبر ويستمر حتى يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found