حوادث اليوم
الأحد 12 مايو 2024 03:50 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد 4 شهور زواج .. انتحار شاب بسبب خلافات عائلية في الغربية

حبوب الغلة القاتلة
حبوب الغلة القاتلة

انتشرت خلال الأيام الماضية حوادث الانتحار باستخدام حبة الغلة القاتلة في مصر، خصوصاً بسبب انتشارها في أوساط الشباب، وتستخدم حبة الغلة كمبيد حشري لمقاومة الآفات الحشرية داخل مخازن وصوامع حفظ الغلال، أو حتى داخل منازل المزارعين الذين يحتفظون بتلك الغلال في منازلهم، ويتم تداولها في القرى المصرية داخل محلات البقالة أو محال المبيدات الزراعية بسعر يُراوح من جنيه واحد إلى 3 جنيهات تختلف من منطقة لأخرى، وهو ما يجعلها أرخص وأسرع وسيلة لانتحار، حيث تُراوح نسبة الوفاة بعد تناولها 70 إلى 100%.

ومن آخر ضحايا هذه الحبة القاتلة شاب يبلغ من العمر 20 عاما، مقيم بقرية القضابة بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية،حيث لقي مصرعه ، نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية، إثر تناولة مادة فسفورية سامة، أودت بحياته على الفور، بسبب مروره بأزمة نفسية، عقب وقوع خلافات أسرية بينه وبين أسرته بعد أن أتم زواجه بـ 4 أشهر .

كانت مستشفى طنطا الجامعي استقبلت شاب في العقد الثاني من العمر ومقيم بقرية القضابة بدائرة مركز بسيون في حالة إعياء شديدة وقيء مستمر وإسهال، إثر تناول عدد 5 أقراص من حبوب الغلة السامة، وحالته الصحية سيئة وجرى وضعه تحت الملاحظة في العناية المركزة، الإ أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله إلى المستشفى .

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية،قد تلقى إخطارا بوقوع الحادث، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وتبين إقدام شاب يدعى رضا. ا، يبلغ من العمر 20 عاما .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found