حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 02:29 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
ضبط 25 كيلو من المواد المخدرة و132 قطعة سلاح بالدقهليةخلال 24ساعة ضبط 215 قطعة سلاح ناري بحوزة 164 متهمًا خلال جملات أمنية على مستوى الجمهورية هالاند يستكمل التألق ويتقدم في قائمة الهدافين التاريخيين بـ «مانشستر سيتي» حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامة بقتل زميله بسبب خلافات مالية بينهما بكرداسة دار الإفتاء المصرية سعت بخُطًا حثية لجمع الشمل وتوطيد الأخوة ونبذ الكراهية في مجال الإفتاء ضبط 27 طن دقيق مهرب خلال حملات تموينية على المخابز على مستوى الجمهورية وصول المتهمين في رشوة الجمارك محكمة جنايات التجمع القبض على أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب ضبط قضيتي هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال حملات أمنية مكبرة ضبط 484 مخالفة لقائدي الدراجات النارية بسبب الخوذة خلال حملات أمنية على مستوي الجمهورية القبض على عاطل لقيامة بانتحال صفة فتاة وابتزاز المواطنين ماديًا تخفيض نفقة طليقة رجل الأعمال محمد أبو العينين لـ6.5 مليون جنيه بدلا من 30 مليونًا

الاهمال الطبي وراء وفاة اسراء طالبة طب طنطا

اسراء ضحية المراكز الطبية العشةائية
اسراء ضحية المراكز الطبية العشةائية

تواصل النيابة العامة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التحقىق في بلاغ تقدمت به أسرة الفتاة إسراء محمد عبد النبي الحسيني الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا. تتهم فيه أحد الاطباء بأحد المراكز الطبية بالإهمال والتسبب فى وفاتها، حيث تقدمت الأسرة ببلاغ رسمي إلي جهات التحقيق بثان المحلة الكبري اتهموا فيه طبيب جراح يعمل اخصائي جراحة عام بمستشفي المحلة العام سابقا بالإهمال الطبي وتسببه في وفاة طالبة كلية الطب. وذلك عقب إجرائه عملية جراحية لها، «ناصور عصعوصي»، وهو ما تسبب في إصابتها بتسمم دموي بكتيري نتج عنه فشل بوظائف الجسم، وهبوط حاد بالدورة الدموية نتج عنه الوفاه.

استمعت النيابة العامة الي اقوال أسرة الطالبة الضحية وتفاصيل ماجاء في البلاغ ، وقدمت اسرة الطالبة بتقارير طبية، تحاليل واشعات وتقارير الوفاه صادرة عن جهات حكومية تكشف الإهمال الطبي الذي تسبب فيه الطبيب محل الشكوى، وإجراءه عملية جراحية دون إجراء التحاليل الطبيه الكاملة قبيل العملية الجراحية، وأدوية علاجية غير مصرح باستخدامها تسببت في تدهور حالتها الصحية عقب خروجها من العمليات، باحد المراكز الطبية الأمر الذي نتج عن دخولها في نوبات هبوط في الضغط، وفشل وظائف الكلي والكبد وقصور في التنفس والوفاة عقب مكوثها ١٢ يوم بالعناية المركزة بالمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا.
وكانت الطالبة قد دخلت الي المركز الطبي لاجراء عملية جراحية بواسير "ناصور عصعوصي" داخل المركز الطبي ، الأمر الذي نتج عنه إصابتها بتسمم دموي بكتيري، وهو ما أدي الي فشل وظائف الكلي والكبد وهبوط حاد في الدورة الدموية تسببت في الوفاه ودخولها في رحلة علاجية وصراع مع المرض داخل العناية المركزة بمستشفي التعليمي الفرنساوي التابع لجامعة طنطا.

وكشف تقرير العلاج الحر بصحة الغربية و عن عدم اتباع الإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى داخل المركز، وخلوه من معايير الرعاية الصحية الآدمية حفاظا على أرواح وحياة المواطنين.

علي جانب اخرأ كلف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية إدارة العلاج الحر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المركز الطبي لعدم مطابقته للمعايير الطبية. الجدير بالذكر أن تقارير العلاج الحر عقب معاينتها المركز الطبي كشفت عدم وجود تعقيم متكامل للأدوات العلاجية والجراحة المستخدمه داخله، فضلا عن خلوه من معايير وسائل الأمن والأمان التي تكفل الحفاظ على أرواح المواطنين.

قال محمد عبدالنبي الحسيني، والد "إسراء" ، إن الطبيب الذي أجرى العملية لإبنته الراحلة شخص المرض خطأ، ولكن العملية كانت بسيطة وبدأت مضاعفات التشخيص الخاطئ بعد ربع ساعة من انتهاء العملية.

وأضاف "عبدالنبي"، في لقاء لبوابة "حوادث اليوم" ، أن المركز الطبي الذي أجرى العملية فيه لابنته يعمل منذ 30 عامًا، متابعًا: "كنا نتوقع أن العملية بسيطة ولكن ظهرت على إسراء مضاعفات بعد الخروج من العمليات، وقدمنا شكوى في النيابة ونسير في الإجراءات".

واستكمل: "تم دفن جثمان إسراء، وأسرتي راضين بقضاء الله، وأسباب الوفاة الحقيقية موجودة في مستشفى طنطا التعليمي وهي نتيجة تلوث دموي، ولازم أجيب حقي بنتي وامنع الطبيب من إيذاء أحد آخر، وماتت من تستحق الحياة وعاش من لا يستحق الحياة" .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found