حوادث اليوم
الأحد 14 يونيو 2026 11:18 مـ 29 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
مصرع طفل سقط من شرفة منزله في قرية البياضي بمركز جرجا راشد : مهلة لتقنين أوضاع المنشآت غير المرخصة وتحذير من إجراءات قانونية ضد المخالفين بسوهاج «تضامن سوهاج»: دعم زواج 11 فتاة يتيمة المقبلات على الزواج وهدايا عينية إصابة 4 أشخاص فى حادثى سير منفصلين بجرجا والبلينا وكيل وزارة الصحة بسوهاج يزور ممرضة ومولودتها إثر إصابتها فى حريق إستمرار العمل بالمشروع القومي لتطوير رشيد وفق رؤية تنموية متكاملة وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يفحص زراعات القطن بدمنهور خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارته اليوم إلى محافظة البحيرة: رئيس الوزراء: توجيه فخامة الرئيس بتحويل مصر إلى مركز إقليمي رئيسي... الابن العاق هشم رأسه بآلة حديدية : يقتل والدة بسبب خلافات أسرية ومالية بطما وقف رئيس لجنة الامتحانات لمدة 3 شهور وإحالة معلم للتحقيق فى واقعة تحطيم التلاميذ أثاث مدرستهم بسوهاج مصرع شخص في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بناحية بيت داود بجرجا انتشال ودفن جثمان شاب غرق أمام مصنع سكر جرجا

دراسة: شرب الشاي يطيل العمر

صحة وطب  تناول أكثر من كوبين شاي يوميًا يقلل من خطر الموت المفاجئ
صحة وطب تناول أكثر من كوبين شاي يوميًا يقلل من خطر الموت المفاجئ

كشفت دراسة طبية حديثة عن فوائد الشاي لصحة، موضحة فوائد عديدة للمشروب الشعبي.

وتوصل الباحثون، إلى أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوبين من الشاي الأسود يوميًا؛ يقلل خطر الإصابة بـ السكتة القلبية أو السكتة الدماغية لديهم، ووجد الباحثون أن الشاي يقلل من خطر الوفاة التراكمي بنسبة 12%، وذلك عند شرب 3 أكواب من الشاي الأسود في اليوم، وإضافة الحليب أو السكر لم يؤثر على فوائد الشاي.

شرب الشاي يمكن أن يساهم في إطالة العمر

وتم تحليل بيانات الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا من حيث نظامهم الغذائي وعادات ونمط حياتهم، والذين يتناولون الشاي بمعدل من 2 إلى 5 أكواب في اليوم.

وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "حوليات الطب الباطني"، إن من يشربون الشاى بمعدل يزيد عن كوبين في اليوم، من المرجح أن يعيشوا لفترة أطول مقارنة بأولئك الذين لا يشربون الشاي.

ووجد الباحثون القائمون على الدراسة من المعاهد الوطنية للصحة بعد تدقيق بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، أن 85 في المئة من نصف مليون رجل وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما، كانوا يشربون الشاي بانتظام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found