حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 04:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرض مهندس حماية الأراضي الزراعية للضرب والقذف بالحجارة بالغربية

وكيل وزارة الزراعة بالغربية
وكيل وزارة الزراعة بالغربية

لا تخلو المعاملات اليومية للمواطنين مع موظفي الجهاز الإداري للدولة؛ من بعض المشادات الكلامية، أو ربما التعدي على موظف أثناء عمله، أو تعدي الموظف نفسه على المواطن مستحق الخدمة، ولا يعلم كثيرون العقوبات التي ينص عليها القانون المصري في تلك الحالات السابقة، فلا يوم يمر علينا دون وقوع أو حدوث مشاداة بين مواطن مستحق الخدمة وموظف عام.

وللوظيفة العامة حقوق وواجبات، ولكى يتمتع الموظف بحقوقه، لابد أن يلتزم بالواجبات الوظيفية التي حددتها الأنظمة واللوائح والقرارات، سواء النظام العام للخدمة المدنية ولوائحه، أو الأنظمة الوظيفية الخاصة، ومن أهم هذه الواجبات قيام الموظف بأداء أعمال وظيفته بالدقة والأمانة.

أكد الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية على تقديم كل الدعم والمساندة لمهندس حماية الأراضي الزراعية بإحدى الجمعيات الزراعية بالمحلة الكبرى بعد تعرضه للتعدي بالضرب والقذف بالحجارة أثناء تنفيذ حملة لإزالة تعدي على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف مما أدى لاصابته بإصابات بالغة بالجسم والعين حتى يعود له حقه القانوني والأدبي.

جاء ذلك خلال زيارة وكيل وزارة الزراعة بالغربية يرافقه المهندس فخري منصور باز مدير الإدارة العامة لتنمية الثروة الحيوانية بالغربية لمنزل المهندس محرز الشرقاوي مهندس حماية الأراضي ومدير الجمعية الزراعية بعزبة ساكس التابعة لمركز المحله الكبري .

عقب قيام عدد من الأهالي بالتعدي بالضرب عليه بالطوب وقذفه بالحجارة مما أدى لاصابات بالعين واشتباه فى إرتجاج بالمخ ونقله لمستشفى المحلة العام للعلاج.

جاء ذلك أثناء قيامه بممارسة عمله بتنفيذ قرار إزالة لتعدي بالبناء على أرض زراعية متمثل في إنشاء قواعد خرسانية وسور علي أرض زراعية وتم تحرير محضر شرطة بذلك بنقطة شرطة السجاعية بالمحلة الكبرى.

وأشار الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية إلي أن زيارته جاءت تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وتقدير كل قيادات محافظة الغربية ووزارة الزراعة له واخلاصه في عمله نحو الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع التعدي عليها وتم توفير الرعاية الطبية اللازمة له ومتابعة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وكشف المهندس محرز الشرقاوي مهندس حماية الأراضي المتعدي عليه قيام اثنان من المواطنين بالتعدي عليه بالضرب بواسطة قطعة خشبية وقذفه بالحجارة بسبب قيامه بعمل محضر لهما بالتعدي علي الأرض الزراعية.

كما طالب بنقله الي إدارة الإصلاح الزراعي بقطور بالقرب من محل اقامته لتعرضه للإصابة بضعف في الرؤيا بالعين اليمني مشيرا إلى أنه تم عمل محضر ضد المتعدين في الواقعة.

وتباشر جهات التحقيق بمركز المحلة الكبرى التحقيقات في الواقعة وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة واستمرار التحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found