حوادث اليوم
السبت 11 مايو 2024 05:17 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصطفي كامل : يوجد مجال لتداول اسم وصفه صديقي وأخي المطرب هاني شاكر

مزاح بين النقبين
مزاح بين النقبين

مع تولي المطرب مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين المنتخب حديثًا العمل اتخذ عدة قرارات معلنة،

ومن أبرز الإجراءات التي أعلن عنها الفنان مصطفى كامل، هو وقف تصاريح عمل مطربي المهرجانات بشكل مؤقت، ومناقضة بعض الملفات داخل النقابة من خلال استدعاء عدد من المسؤولين عنها في المجلس النقابة.

قام النقيب الجديد مصطفى كامل باستدعاء النقيب السابق المطرب هاني شاكر، والعضوة السابقة نادية مصطفى، إلى جانب المسؤولة عن ملف الإسكان، وهو ما أثار ضجة كبرى داخل الوسط الفني.

تعقيبًا على ما سبق، قالت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة الموسيقيين في مصر سابقًا، إن النقيب الحالي، الفنان مصطفى كامل، لم يقصد من "الاستدعاء" التحقيق معها، موضحةً بأن الغرض النهائي هو "فتح ملف كانت مسؤولة عنه لفترة أثناء تواجدها في مجلس النقابة": "أنا مرحبة بالأمر ولا توجد أي مشكلة".

وقالت الفنانة نادية مصطفي ، أنها تحدثت مع الفنان مصطفى كامل بشأن كلمة "استدعاء" المتداولة خلال مؤتمره الصحفي الأخير، ونوه بأنه جرى "فهمها بشكل خاطئ": "الموضوع هدفه مناقشة ملف الإسكان بحضوري بصفتي مسؤولة سابقة عنه، وهذا بحضور النقيب العام الحالي والشؤون القانونية والحسابات، أي لا يوجد طلب لحضور النقيب السابق هاني شاكر كما هو متداول".

أكدت الفنانة نادية مصطفي على أن الجلسة المقرر عقدها سيرى فيها النقيب الحالي ما أنجزته في ملف الإسكان: "لا توجد مشكلة بيني وبين النقيب الحالي. هو عشرة عُمر ونقيبنا الحالي ويخدم أعضاء الجمعية العمومية، وأنا يدي في يده لخدمتهم بكل حب لكشف الفساد وربنا يعينه".

ذكرت "نادية" أنها كانت أحد أعضاء لجنة الإسكان فترة توليها من جانب سعيد عمر، وحينما رحل تولت مسؤوليتها رفقة الدكتور رضا رجب وعاطف إمام، حتى شرعت في حل أزمة أراضي إسكان أعضاء الجمعية العمومية.

وعن هذه الأزمة روت: "كانت الأرض مسحوبة وتواصلنا مع معالي وزير الإسكان، ورئيس الوزراء حينها الدكتور شريف إسماعيل، وعادت الأرض إلى النقابة عقب دفع الغرامة المقررة عليها، وتم تسليم 99% من الوحدات بعد الانتهاء من أعمال البناء، تبقى فقط 4 شقق لم يتم تسليمها لعدم دفع أصحابها المستحقات المفروضة عليهم".

عن حديث النقيب الجديد بشأن وجود فساد في المجلس السابق، قالت "نادية" إنها من قبل كانت تطالب كل من يزعم وجود فساد بتقديم مستندات تثبت صحة ادعائه، وهو ما لم يحدث.

وأضافت: "مصطفى كامل له طرق ووسائل سيفصح عنها لي لكشف مثل هذه الأمور. قبل الانتخابات بيوم تواصل معي وأبلغني بأنه يملك مستندات ستكشف الفساد، وسألني: (هل لو اطلعتِ عليها ستضعين يدك في يدي كما فعلت مع هاني شاكر؟)، ورحبت بالأمر. أنا ضد الفساد وطوال 7 سنوات داخل النقابة يشهد الجميع باحترامي لنفسي، لقد أديت دوري بكل أمانة".

ومن بين مستندات الفساد التي اطلعت عليها من النقيب الحالي، كشفت: "مطرب من مطربي المهرجانات تعرض لاستغلال بطلب أموال. أنا لا أستطيع حاليًا الإفصاح عن اسم هذا المطرب أو حتى أن أكشف هوية عضو المجلس، ما زالت هناك تحقيقات من المقرر فتحها، بعدها سيعلن عنهما النقيب مصطفى كامل لوسائل الإعلام".

بناء على ما سبق، حرص النقيب مصطفى كامل إيضاح الأمر بنفسه، خلال بيان صحفي كشف خلاله حقيقة استدعاء الفنان هاني شاكر.

وطلب "كامل" خلال بيانه عدم الزج باسمه في عبارات تخص علاقته وصداقته بالمطرب هاني شاكر، طالبًا عدم تحريف تصريحاته وعباراته.

وأوضح النقيب: "ما تم هو استدعاء المسؤولة عن الإسكان السيدة عبير، وهذا بحضور الفنانة نادية مصطفى بصفتها زميلة وعضوًا أدار هذا الملف، وهذا بحضور لجنة مشكله من المجلس الحالي والنقيب الحالي، والقصد هو تواجدي".

وختم: "لا يوجد مجال لتداول اسم وصفه صديقي وأخي المطرب هاني شاكر".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found