الجمعة 29 مارس 2024 08:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض علي دجالين الفيس بوك زعم قدرتهما علي اعمال السحر علي فيس بوك

دجال
دجال

القت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض علي دجالسن زعم قدرته علي علاج المس بصفحات علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقام بالنصب على المواطنين عبر موقع فيسبوك والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والشعوذة.

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي يبدي من خلالها المعلن قدرته على العلاج عن طريق أعمال السحر والشعوذة نظير مبالغ مالية.

تم تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية وبمواجهته أقر بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق ممارسة أعمال الدجل والشعوذة نظير مبلغ مالي وذلك من خلال الصفحة المشار إليها وضُبط بحوزته 2 هاتف محمول مُحمل عليهما الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه الإجرامي - الأدوات المستخدمة في ممارسة نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي ساق منفصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموالهم عن طريق الدجل، وذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قيام شخص مقيم بمحافظة الفيوم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأعمال الدجل وقيامه باستدراج ضحاياه من السيدات والتحصل منهم على صور خاصة بهم، وتهديدهم وابتزازهم ماديًا مقابل عدم التشهير بهم، وكذا ادعائه بقدرته على تعيينهم في وظائف مقابل التحصل على مبالغ مالية منهم، وبلغت تلك الوقائع المرتكبة من خلال ذلك الأسلوب الإجرامي عدد 4 وقائع.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي" وبمواجهته اعترف بقيامه بالنصب على المواطنين على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found