حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 08:08 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أمطار رعدية غزيرة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 3 - 1 - 2023

   حالة الطقس - أرشيفية
حالة الطقس - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس التي تجتاح المدن المصرية، غدًا الثلاثاء الموافق 3 يناير لعام 2023،ومن جانبها، قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس سيكون باردا في الصباح الباكر، ويكون لطيفًا خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

ويسود المدن المصرية شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة.

 وأضافت هيئة الأرصاد عبر بيانها، أن محافظة القاهرة تسجل 20 درجة مئوية للحرارة العظمى، أما الصغرى فتصل إلى 12 درجة مئوية، وتشهد مع خليج السويس شبورة مائية صباحًا وغيوم جزئية وكذلك فرص لسقوط أمطار خفيفة مساءًا قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

ومنطقة جنوب الوجه البحري، تشهد شبورة مائية صباحًا وغيوم جزئية، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تشهد غيوم جزئية ونشاط رياح أحيانًا، وأيضًا سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا.

فيما تشهد مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء شبورة مائية صباحًا وغيوم جزئية، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

بينما يسود مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر غيوم جزئية وأمطار خفيفة على حلايب وشلاتين ومرسى علم، بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

أما منطقة شمال الصعيد تشهد بورة مائية صباحًا وغيوم جزئية، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة مساءًا قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا، فيما تشهد جنوب الصعيد غيوم جزئية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى حالة البحرين، حيث تكون أمواج البحر المتوسط معتدلة، وترتفع من 1.5 لـ 2 متر باتجاه شمالية شرقية، أما أمواج البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج من 1 لـ 1.75 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found