حوادث اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 03:07 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
اعترافات صادمة لمتهمين توزيع الحشيش بسيارة الأسعاف-- الكمائن تفتح لنا الطريق اندلاع حريق في عصارة عسل بقرية زليتن بمركز نجع حمادي في قنا اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ “الثلاسيميا” بفحص المقبلين على الزواج حادث في طريق فارسكور يؤدي الي وفاشاب بقرية الحمامصية أخبار مطربي الجنح والجنايات حبس مجدي شطة 3 سنين بتهمة التبديد بعد إخلاء سبيله في قضية المخدرات حادث مأساوي في السويس: قطار الإسماعيلية يدهس طفلاً على شريط السكة كلب ضال يثير الهلع في قرية منشأة عبد الرحمن بدكرنس: إصابة 7 أشخاص بجروح متفرق حادثان مأساويان في بورسعيد: وفاة صبي في حادث انقلاب دراجة وسقوط طفل من مرتفع جدول مباريات اليوم الجمعة 10 مايو 2024 والقنوات الناقلة: تحديد النتائج الرياضية البارزة وامواعيد المباريات الجاحد قتل جارتة وقطعا حتت في الثلاجة وانقطاع الكهرباء يكشف الجريمة زوج يطعن زوجته وسط الشارع بالعمرانية ضبط 310 علب سجائر مجهولة المصدر خلال حملات بالمنوفية

الصين تنافس اوربا والمانيا في صناعة السيارات

تقدم كبير في صناعة السيارات في الصين
تقدم كبير في صناعة السيارات في الصين

حققت الصناعة الصينية في تصتيع السيارات أكبر استفادة ممكنة من جميع شركات السيارات. الأمريكية، الأوروبية الأسيوية. استخدمت رغبتهم فى الدخول لهذا السوق العملاق، واستغلتها بشكل ربما يكون الأذكى فى تاريخ الصناعة، باختصار اشترطت الحكومة الصينية على أى شركة أجنبية، لها رغبة فى الدخول إلى هذا السوق العملاق إن تشارك شركة محلية، وأن يتم صناعة السيارات فى الصين من الألف إلى ألياء، ولا تكون مجرد عملية تجميع.

اشترطت أيضا أن يكون قسم البحث والتطوير R&D الذى تعامله شركات السيارات معاملة المناطق العسكرية، لا يمكن لأى شخص غير مصرح له بالدخول إلى هذا المكان أن يتواجد فيه، حتى وإن كان موظف مهم جدا فى الشركة.

بعض الشركات كانت ذكية جدا، و قبلت بالشروط فورا مثل فولكس ڤاجن. أما معظمهم فقد عاندوا، وقرروا الدخول فى مفاوضات طويلة مع الجانب الصينى، أضاعوا وقت طويل، شهور بالنسبة لبعض الشركات وسنوات لشركات أخرى، أخيرا أدركوا حجم الفرص ورضخوا فى النهاية!.

السيارات الصينية الصناعة الصينية حققت أكبر استفادة ممكنة من جميع شركات  السيارات. الأمريكية، اسماء شركات السيارات الصيني - ميكانيكا وتكنولوجيا

هكذا بدأت الصناعة الصينية تتغير، الصين أدركت أن لديها مشكلة فى ١٩٩٨، وأنها تحتاج للـKnow how الخاص بجميع شركات السيارات، وبدأت المناورة فى مطالع الألفينيات، هدفها كان نقل تكنولوجيا السيارات من جميع أنحاء العالم إلى الصين، ونجحت وانتهى الأمر برضوخ جميع الشركات، باستثناء عدد قليل جدا من السيارات الحصرية التى لا تركز على الكم فى المبيعات. وهكذا تغيرت الصناعة الصينية، شكلا ومضمونا. ولا أنكر أننى لمست هذا التغير فى العديد من تجارب القيادة التى قمت بها على مدار السنوات الماضية، لمسها المستهلك المصرى أيضا، بدليل ارتفاع مبيعات السيارات الصينية، وتفضيل عدد كبير جدا من المستهلكين فى بلدنا السيارات الصينية عن سيارات أوروبية ويابانية وكورية الصنع!. الحقيقة أن الجودة ارتفعت، أصبحت السيارات أكثر تركيزا على الآمان والسلامة، واحتفظت لنفسها بعنصر الكماليات الذى يميزها دائما عن المنافسين، وإذا كانت أوروبا هى المقياس دائما فقد نجحت سيارة صينية منذ سنوات قليلة فى اقتحام سوقها المنيع، بعد اجتياز اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP والتى لا تنجح فى اجتيازها بعض السيارات الأمريكية والكورية!.

ومؤخرااستعرضت شركة أطلقت BYD الصينية، مواصفات سيارتها الرياضية، يانج وانج، التي تنافس من خلالها سيارات مرسيدس بنز وBMW وأودي .

ويصل متوسط اسعار سيارات يانج وانج U8 4X4 يبدأ من 145 الف دولار سعر يانج وانج يو 8 يبدأ من 145 الف دولار
مع سعر مبدئي يقدر بحوالي مليون يوان حوالي 145000 دولار

حصلت سيارات BYD, قوة محرك تصل نحو 1100 حصان يانج وانج يو 8 رباعية الدفع للطرق الوعره، ومجهز بأربعة محركات كهربائية، واحد لكل عجلة، لإجمالي ناتج طاقة يقدر بأكثر من 1100 حصان وأكثر من 1200 رطل-قدم من عزم الدوران.

ويمكنه التسارع من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة) في 3 ثوانٍ. ويبلغ طول سيارة الدفع الرباعي الكهربائية 208.7 بوصة (5300 ملم) ولها قاعدة عجلات 120.1 بوصة (3،050 ملم)، مما يجعلها أطول بحوالي 508 ملم من الفئةمن مرسيدس، G ، وذلك اعتمادًا على مستوى الطراز الألماني.

وتأتي السياره بمصابيح LED الأمامية على شكل C، والشكل المنخفض المتدلي، والزعنفة المركزية على ظهره، يبدو U9 بالتأكيد انها سيارة لايمكن الاستهانة بقدراتها.

تعتمد U9 على محرك رباعي بقوة تصل إلى 322 حصانًا لكل عجلة، بإجمالي قدرة 1،288 حصان. مع هذا القدر الكبير من الجاذبية، يُقال إنه يتسارع إلى 62 ميلًا في الساعة (100 كم / ساعة) في ثانيتين فقط من حالة توقف تام، مما يجعله سريعًا تقريبًا مثل ريماك نيفريا الكرواتية الصنع، والتي تتسارع إلى 60 ميلًا في الساعة. في 1.85 ثانية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found