حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 12:12 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصطفى مدبولي يوجه بسرعة إنهاء مشروعات حياة كريمة لبدء تقديم خدماتها للمواطنين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة».

كما وجه رئيس الوزراء- خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمبادرة- بالتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجه عمليات تنفيذ مشروعاتها؛ من خلال استمرار التنسيق والتعاون بين كل الجهات المعنية؛ لإنهائها ودخولها الخدمة في أسرع وقت.

وأشار «مدبولي» إلى أن مبادرة حياة كريمة، تستهدف إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة، وتوفير فرص عمل كثيرة لأهلها؛ عبر مشاركتهم في تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية التي تقام في إطار المبادرة.

اقرأ أيضاً بالتعاون مع شركة فرنسية.. بلجيكا تمدد عمر مفاعلين نووين لمدة 10 سنوات إسبانيا تسعى إلى تنفيذ 11 مشروعًا للهيدروجين الأخضر «إعادة إعمار باكستان».. دعم دولي بمليارات الدولارات للبلاد في مواجهة الفيضانات المفوضية الأوروبية تناقش خطة إعادة إعمار أوكرانيا مع ”زيلينسكي” «مدبولي» يؤكد تضافر جهود مختلف الجهات بهدف التنمية في الصعيد مدبولي: 11.5 مليار جنيه حجم استفادة 324.5 ألف أسرة بسوهاج من «تكافل وكرامة» أوكرانيا تسجل أكبر انكماش اقتصادي لها منذ أكثر من 30 عاما رئيس الوزراء: الدولة حريصة على تحقيق الإدارة المثلى لشركات قطاع الأعمال العام في أول خطاب له هذا العام.. رئيس الوزراء البريطاني يطمئن المواطنين بالوعود المغرية مدبولي يشكر الإمارات لاختيارها مصر ضيف شرف لـ”القمة العالمية للحكومات” رئيس الوزراء: شركة سكاتك النرويجية شريك إستراتيجي لمصر في مجال الهيدروجين الأخضر «الإسكان»: قطاع مرافق المياه والصرف شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية

ومن جهته، أوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، تستهدف 1447 قرية، ويستفيد بها نحو 18 مليون مواطن.

وأشار متحدث الحكومة، إلى أن مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، تتضمن الكثير من القطاعات، ومن بينها: «الطرق- النقل- مياه الشرب والصرف الصحي- الكهرباء- الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- الغاز الطبيعي- الري»، لالإضافة إلى إنشاء المجمعات الحكومية والزراعية، والمستشفيات، والوحدات الصحية، ووحدات الإسعاف، ووحدات التضامن الاجتماعي، ومراكز الشباب والرياضة، ونقاط الشرطة، ومكاتب البريد، والمدارس.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found