الجمعة 29 مارس 2024 03:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دراسة تحذر.. عادات يومية تزيد من مخاطر السكتة الدماغية المفاجئة

عادات صحية عديدة يمكن أن تكون سببا في إصابتك بالسكتة الدماغية على مدى السنوات القليلة الماضية خاصة لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا حيث يعانون من سكتة دماغية بسبب عادات نمط الحياة المختلفة.

وأظهرت الدراسات أن أكثر من 10-15 في المائة من الأشخاص دون سن الأربعين يعانون من سكتة دماغية.

وووفقا لموقع هيلث، تشمل أنماط الطعام غير الصحية زيادة الأعباء اليومية والضغوطات مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وجعلهم عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

على الجانب الاخر تعد السكتة الدماغية هي فقدان مفاجئ لخلايا المخ أو موت خلايا الدماغ بسبب ترسبات الدم.

وقد يكون بسبب انسداد الشريان من الداخل والذي يسمى جلطة أو قد يكون بسبب الكوليسترول أو ربما بسبب النزيف أو انفجار الشريان مما قد يؤدي إلى توقف تدفق الدم إلى ذلك الشريان.

وتعد أكثر من 80٪ من السكتات الدماغية هي سكتات دماغية إقفارية، أي انسداد الشرايين بسبب عادات نمط الحياة.

1-تناول الكحول:

إذا كان الشخص يتناول الكحول لفترة طويلة، فتحدث تغيرات في الشريان. ويكون عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية. ويمكن أن يساعد الحد من الكحول في نمط حياة المرء أو التخلص منه في أن يكون الشخص أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية.

2-التدخين:

يعتبر التدخين عاملاً عالي الخطورة للإصابة بأمراض الدماغ والقلب.

3-النوم:

هناك منطقة في الدماغ تتفهم الوقت فهي تدير الجسم من حيث الروتين اليومي. فاستيقظ في وقت محدد ونم في وقت مناسب. فأن العديد من الهرمونات يتم إفرازها أثناء النوم والتي تنقطع عندما يكون لدى الشخص جدول نوم غير منتظم.

4-العادات الغذائية:

تسبب الوجبات السريعة واتباع نظامًا غذائيًا فقيرا بالألياف بما في ذلك الفواكه والخضروات في مشاكل الدماغ وعملية الهضم ووظائف الدماغ والجسم، فيجب تناول كمية كافية من السوائل واتباع نظام غذائي غني بالألياف.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found