حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 06:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد طرح العيش المدعم بالكارت الذكي لغير حاملي بطاقة تموين

  العيش
العيش

بدأت الأنظار تلتفت حول طرح العيش المدعم بالكارت الذكي لغير حاملي بطاقة تموين, والذي أعلن عنه الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. موضحا حقيقة بيع الخبز المُدعم بالكيلو.

وأوضح وزير التموين، أمس الأحد في تصريحات تليفزيونية، صعوبة بيع المخابز للخبز المدعوم بالكيلو. مؤكدا على طرح كارت ذكي سيحمله المواطن غير الحامل لبطاقات التموين، للحصول على خُبز مُدعم بسعر تكلفته فقط. مع توافر عدد كبير من الأفران المنتشرة في كل الأحياء، إلا أنه يصعب وجود ميزان وربطه بالماكينة التي يتم فيها بيع الخبز.

تفاصيل طرح العيش المدعم بالكارت الذكي
ذكر وزير التموين بشأن العيش المدعم بدون بطاقة تموين ما يلي:

- تم التقدم بمقترح لمجلس النواب بشأن وضع مبالغ نقدية قيمة الخبز لكل بطاقة تموينية يستطيع صاحب البطاقة أن يحصل بها على ما يريده من الخبز أو الاحتفاظ بالمبلغ النقدي لشراء سلع أخرى.

- لن يتم تغيير الدعم إلا بعد استقرار التضخم واستقرار سعر الدولار بعد انخفاض قيمة الجنيه من 30 إلى 40%.

- سيتم تسعير الخبز المدعم حتى يستطيع المواطن الذي ليس لديه بطاقة تموين الحصول عليه "حر".

- يتم حساب التكلفة بالضبط والإعلان عن سعر الرغيف بتكلفته فقط وبنفس المواصفات.

- المواطن العادي يستطيع شراء العيش المدعم لمنع الاحتكاربعد رفع سعر العيش السياحي وقلة جودته.

العيش المدعم بدون بطاقة تموين

طرح العيش المدعم بدون بطاقة تموين
تم طرح دراسة الكارت الذكي للأفران البلدية المُدعمة، حيث يُسمح لها ببيع العيش الحر لمن لا يحمل بطاقة تموين، بحسب عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية في نوفمبر الماضي. والذي أوضح التالي:

- سيم إتاحة الكروت الذكية عبر مكاتب البريد للمواطنين الراغبين فى الحصول على الخبز بنفس مواصفات الرغيف المدعم. وطرح 3 فئات من الكارت بواقع 20 و50 و100 جنيه حسب احتياجات المواطن الشهرية.

- إمكانية شحنه بالرصيد مثل كروت شحن الكهرباء والمياه بالقيمة التى يرغب صاحبه فى الحصول عليها.

- يتم دراسة القرار على أن يتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة وقبل نصف العام الجاري.

العيش المدعم بدون بطاقة تموين

- من المُقرر أنه سيتم تحديد سعر رغيف الخبز الحر المباع فى المخابز البلدية، حسب لتكلفة إنتاج الخبز المدعم بالقيمة الكاملة والتى تبلغ 90 قرشَا بعد التعويم.

- الدولة تكافح لتدبير الدولار اللازم لاستيراد القمح مع تحملها تكلفة الزيادات الناتجة عن تغيير سعر الصرف للحفاظ على ثبات ثمن الرغيف المدعم لأصحاب البطاقات عند 5 قروش.

- يزن رغيف الخبز البلدى المدعم حوالي 90 جراما وبنسبة استخراج دقيق %87.5 وهي المواصفات المُطبقة على جميع المخابز المدعمة.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found