الجمعة 29 مارس 2024 08:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحرير 1097 محضرا ومخالفة في حملات تموينية بالأقصر

شنت مديرية التموين في الأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل الوزارة، حملاتها التموينية المكثفة في الفترات الصباحية والمسائية، للتأكد من الالتزام بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية، والتصدي للمخالفين بكل حسم وقوة.

وأسفرت هذه الحملات عن رصد مخالفات بيع سلع منتهية الصلاحية، وبدون فواتير ومجهولة المصدر وأزيد السعر الرسمي، وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وغير ذلك من مخالفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحريز الكميات المضبوطة وعرضها على وكيل النائب العام .

وكشف وكيل الوزارة عددًا من البيانات الهامة، حول جهود المديرية خلال الفترة من 1 حتى 31 ديسمبر 2022، حيث تم الإشراف على بيع كمية قدرها 158,320 طن أرز حر بفروع الشركة المصرية على مستوى المحافظة، من جملة كمية واردة قدرها 289,900 طن، والمتبقي منها كمية قدرها 131,580 طن ويتم المتابعة بصفة مستمرة.

وأشار إلى أنه تم توزيع كمية قدرها 385 طن من الأرز الحر عريض الحبة معبأ للبيع للمواطنين بسعر الكيلو 15 جنيه على تجار التجزئة واردة من خارج المحافظة ويتم بيعها للمواطنين تحت إشراف المديرية، وتم صرف 80 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف يومي 2,6 مليون رغيف/ يوم، من خلال عدد 304 مخبز بلدي مدعم، وصرف كمية قدرها 4024 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين خلال هذا الشهر .

وأضاف أنه تم صرف مقررات شهر ديسمبر2022 سلع تموينية، ومنحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمبلغ 53,4 مليون جنيه بنسبة 92 % بموجب البطاقات التموينية، مما أدى إلى توافر السلع الأساسية (زيت- سكر- مكرونة)، وعدم التأثر بالسوق الخارجي وارتفاع الأسعار، وتم صرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 835 ألف جنيه، فارق نقاط الخبز لعدد 42772 بطاقة تموينية، قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم من الشهر الماضي.

وانتظم عمل محطات الوقود بالأسعار المقررة دون أي معوقات أو مشاكل، كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود، وعمل مستودعات البوتاجاز بالأسعار المقررة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، مع توفر الاسطوانات المنزلية الصغيرة على مستوى المحافظة دون أي معوقات أو مشكلات.

ولفت إلى أنه تم تحرير عدد 535 مخالفة تموينية ( إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – إنتاج خبز ناقص الوزن –عدم نظافة المخبز – عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل مخابز – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق نظام - عدم اعطاء بون صرف– عدم نظافة مخبز -عدم وجود سجلات.

في مجال الأسواق وتحرير عدد 536 محضر تمويني (سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء صلاحيتها - عدم إعلان عن الأسعار– عدم حمل شهادة صحية-عدم وجود فواتير– ادارة منشأة بدون ترخيص – حيازة سلع بدون فواتير – حيازة سلع مجهولة المصدر– غلق بدالين تموينين في المواعيد الرسمية.

وتم تحرير إجمالي 26 محضرا تموينيا (عدم وجود سجل 21 بترول – غلق مستودعات بوتاجاز في المواعيد الرسمية – عدم إرسال محطات الخدمة الإخطارات الشهرية).

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found