حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 08:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعليم الجيزة تشكل لجنة للتحقق من شكاوى صعوبة امتحان العربي لطلاب الإعدادية

تعليم
تعليم

قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة مواصفات الورقة الامتحانية لـ امتحان اللغة العربية الذي شكا منه طلاب الشهادة الإعدادية 2023 اليوم.

جاء ذلك بعد تداول امتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة عبر جروبات الغش، حيث شكا الطلاب من صعوبة الامتحان على حد قولهم.

وأكد المصدر أنه من المقرر أن تقوم اللجنة الفنية المشكلة بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، بمراجعة مواصفات الورقة الامتحانية والتأكد من مطابقتها للمقرر الموجود في الكتاب المدرسي لمادة اللغة العربية المقرر على طلاب الشهادة الإعدادية 2023.

جدير بالذكر أن امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (عام - لغات) للفصل الدراسي الأول "نصف العام" للعام الدراسي 2022/2023 انطلقت، اليوم السبت، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 لطلاب محافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، شددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، مؤكدا الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

 

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found