حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 07:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

يحيي نائب الغربية يتسبب في تراجع وزير التعليم عن تصريحاته بتقنين الدروس الخصوصية

النائب أحمد يحيي الجحش نائب الغربية
النائب أحمد يحيي الجحش نائب الغربية

حجازى : الإهتمام بمجموعات التقوية بالمدارس ومكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية.

حيث صرح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بأنه يتم دراسة تقنين الدروس الخصوصية والترخيص للقائمين عليها بالعمل في اطار من القانون ، وكانت هذه التصريحات قد تسببت في إحداث حالة من البلبلة في الوسط التعليمي من ناحية ، وبين اولياء الأمور من ناحية أخرى .

وبناء عليه تقدم اللواء أحمد يحيى الجحش وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب وأمين حزب حماة الوطن بالغربية، بتساؤل "برلماني" موجها للسيد الوزير أحد آليات النواب ، حيث أشار إلى أن هذه التصريحات ستضعف من دور المدرسة وانحسار دورها التربوي بل وانتهاؤه .

كما استطرد قائلا: ان التقنين المقترح لم يحدد سقف للمقابل المادي (كقيمة) لهذي الدروس في جميع المراحل ،مما يكون من شأنه ان يوقع اولياء الامور ضحايا للعرض والطلب والمغالاة ، مما يؤثر على مدخلات الاسره بالسلب سواء الغنية أو الفقيرة .

كما ان التصريحات هذه لم تحدد قواعد وضوابط عمليات التقنين المقترحه خصوصا مع امتهان غير التربويين لمهنة التدريس خارج المدارس كما انها ستفتح الباب لغير المؤهلين لذلك للعمل بشكل مقنن .

وبناء عليه جاء رد وزير التعليم على ما ساقه النائب في تساؤله .

حيث أكد على أنه لم تصدر أية قرارات بشأن تقنين هذه المراكز ، كما وجه بسرعة وضرورة مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصيه وتفعيل دور مجموعات التقوية بالمدارس مع ضرورة تسجيل الطلبه بها ، وإمدادها بالوسائل اللازمة لانجاحها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found