حوادث اليوم
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحسباً لسقوط أمطار.. انتشار مكثف لسيارات شفط المياه والصرف الصحي بالقاهرة والجيزة

 انتشار المعدات
انتشار المعدات

سقوط أمطار ورياح شديدة..أعلن المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رفع درجات الاستعداد بالشركات التابعة وانتشار المعدات وسيارات شفط المياه في المحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية، تحسبًا لسقوط الأمطار، وفقًا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وانتشرت معدات شركات القاهرة والجيزة والقليوبية لمياه الشرب والصرف الصحي، على كافة المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري تحسبًا لسقوط أمطار.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من احتمالية سقوط أمطار خفيفة، وقد تصل إلى متوسطة على محافظات القاهرة الكبرى.

وتتخذ الشركة القابضة وشركاتها التابعة العديد من الإجراءات الاستباقية لموسم الشتاء، وبالتنسيق الكامل والمستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية الأخرى بالمحافظات، والتي تساهم بشكل فعال في الجاهزية الكاملة لمواجهة آثار التقلبات الجوية.

وفي وقت سابق، اعتمد المهندس، أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الإسكندرية، نتيجة امتحان نصف العام الدراسي 2022/2023 للصف الأول والثاني الثانوي بالمدرسة الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وتخطت نسبه النجاح 94% تمهيدا لإعلانها غدا 1/2/2023.

وأكد جابر، أن المدرسة الفنية تخرج فنيين متخصصين وعلى دراية كاملة وذوي خبرة بأعمال التشغيل، من حيث جودة مياه الشرب والشبكات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، ويرجع ذلك إلى المواد التخصصية التي يدرسها متخصصون من الشركة، وذلك يؤدي إلى نقل خبراتهم العملية للطلبة بجانب المواد العلمية، والتي تؤهلهم لمواكبة التطور في استخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها في المجالات المختلفة.

وشارك الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، في اجتماع اللجنة العلمية لوزارة الإسكان، لمناقشة بعض التحديات التي تواجه قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والعمل على توحيد الجهود البحثية والعلمية بما يخدم المشروعات القومية، وذلك في إطار منهجية قطاع المرافق بوزارة الإسكان لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وضمان توافر واستدامة الخدمات بالجودة المطلوبة والتكلفة المناسبة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found