حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 02:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صقيع ورياح شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

أمطار
أمطار

صقيع ورياح شديدة وتساقط الأشجار والابتعاد عن أعمدة الانارة هكذا حذرت الدكتور منار غانم عضو المركز الإقليمي لهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس بداية من الساعات المقبلة وحتى نهاية الأسبوع.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خلال الليل والصباح الباكر، وتترواح درجة الحرارة الصغرى على القاهرة بين 9 درجات، و10 درجات، وهي اجواء شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية، تصل لحد الصقيع على زراعات وسط سيناء، ومحافظات شمال الصعيد، حيث تنخفض درجة الحرارة الصغرى لأقل من 5 درجات.

كما حذرت من تقلبات جوية، حيث تتأخر البلاد بوجود منخفض جوي، في طبقات الجو العليا، يؤدي لنشاط رياح مثير لبعض الأتربة غدًا، في المناطق المكشوفة والمدن الجديدة في القاهرة الكبرى، ومدن القناة، والسواحل الشرقية الشمالية، ووسط سيناء، ومحافظات جنوب الوجه البحري.

وأوضحت أن سرعات الرياح تتراوح بين 30 كيلومتر في الساعة، لـ50 كيلومتر في الساعة، مما يزيد الشعور بالبرودة، كما أنه متوقع من مساء غدا اضطراب الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج لـ4 أمتار، و ويزيد لـ5 أمتار يوم الإثنين.

 وأشارت إلى أن الأتربة والرمال المثارة تبدأ من ظهر غدا حتى صباح الإثنين، بينما نشاط الرياح مستمر لنهاية الأسبوع، وتزيد فرص الأمطار لمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وهناك فرص سقوط أمطار على كل السواحل الشمالية، تمتد من خفيفة لمتوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء,

وناشدت المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة، والأشجار، لأن نشاط رياح قد يسبب وقوعها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found