الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:50 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

البطاطس تسجل 8 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 5 فبراير 2023 في الأسواق

 الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

فى ظل حالة الاستقرار الدولارى التى تشهدها البلاد شهدت أسعار الخضروات والفاكهة استقرارًا في الأسواق، اليوم الأحد 5 فبراير 2023، في ظل استمرار معارض أهلًا رمضان بالمحافظات، والتي توفر السلع والمنتجات بسعر أقل من المحلات.

وفي هذا السياق ترصد بوابة حوادث اليوم فى تقريرها اليومى الخاصة بأسعار الخضار والفواكه احتياجات المواطنين اليومية أسعار الخضروات والفاكهة اليوم حسب أسعار سوق العبور والتي جاءت كالتالي:

تراوح سعر الفلفل الألوان بين 12 إلى 20 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الطماطم مستويات بين 5.5 و4.5 جنيه للكيلو، حقق سعر الفاصوليا مستويات بين 5 حتى 9 جنيهات للكيلو، ووصل سعر كيلو البسلة إلى مستويات بين 10 و14 جنيهًا.
وخلال أول تعاملات شهر فبراير في الأسواق، بلغ سعر كيلو الجزر مستويات 2.5 حتى 5.5 جنيه، وسجل سعر كيلو البطاطس مستويات بين 4 إلى 8 جنيهات، وتراوح سعر كيلو القلقاس ما بين 4 و6 جنيهات.

أسعار الفاكهة اليوم

حول أسعار الفاكهة اليوم في الأسواق؛ بلغ سعر كيلو البلح مستويات بين 5 إلى 25 جنيهًا، وسعر البرتقال سجل مستويات بين 3 إلى 7 جنيهات للكيلو، وحقق سعر كيلو الجوافة مستويات بين 4 إلى 9 جنيهات.
بينما تراوح سعر كيلو الأفوكادو اليوم بين 50 إلى 70 جنيهًا، وسجلت الفراولة سعرا بين 9 إلى 15 جنيهًا.

وزير الزراعة

في سياق آخر، قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة زادت أعداد المنافذ الثابتة التابعة لها لـ 243 منفذا العام الحالي، بعدما كانت 170 منفذا العام الماضي، كما رفعت أعداد المنافذ المتحركة لـ30 منفذا بعدما كانت 21 منفذا العام الماضي.
وأكد معاون وزير الزراعة، خلال تصريحات متلفزة، أن الوزارة تبيع جميع السلع في منافذها الثابتة والمتحركة بتخفيضات تصل إلى 30%، موضحًا أن منتجات الزراعة ذات جودة عالية.
وأوضح القرش، أن الوزارة تحرص وفقا للتوجيهات الرئاسية على بيع المنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.
وأوضح أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، مؤكدًا أن سعر كيلو اللحوم البلدي في منافذ الزراعة تصل إلى 160 جنيهًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found