حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 07:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

البحوث الفلكية: زلزال تركيا شعر به سكان القاهرة اليوم الأكثر قوة منذ 33 عامًا

فى أول تعليق من الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، على الزلزال الذي حدث اليوم، وقال إن الزلزال يعتبر واحدا من أقوى الزلازل، التى حدثت فى المنطقة من عام 1990.

وأوضح القاضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» ، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، أن هناك زلازل تحدث بشكل يومي فى المنطقة، وهذا لا يعنى دخول البلاد حزام الزلزال ، وطالب بعدم استماع المواطنين لـ الشائعات التى تترد فى الفترة الأخيرة.

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، أن الزلزال الذى حدث اليوم كان فى تمام الساعة 3 و 17 دقيقة، وأن هذا الزلزال يعتبر واحدا من أقوى الزلازل، التى حدثت فى المنطقة من عام 1990، وتم الشعور به فى مصر، ولكن لم يحدث أى خسائر.

وأضاف جاد القاضي، خلال المداخلة ، أن هذا الزلزال تسبب فى إصابات بـ تركيا وسوريا، ولكن بحمد الله لا يوجد أى مشكلات بمصر، كاشفا أن الزلزال الأخير سجل أعلى من زلزال 92، ولكن هذا الزلزال كان فى سوريا و تركيا، وأن هذا الزلزال كان مركزه جنوب تركيا.

وأوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، أنه من المتوقع أن يكون هناك توابع لـ هذا الزلزال، فى المنطقة، وان القوة تقل تدريجيًا .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found