حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 02:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فحص المباني والمنشآت القديمة بالسويس للتأكد من سلامتها بعد الزلزال

محافظات  اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس
محافظات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس

حرصا على سلامة المواطنين وجه اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، صباح اليوم الاثنين، رؤساء أحياء السويس والأربعين وفيصل وعتاقة والجناين، بالمرور على جميع المباني السكنية والمنشآت القديمة للتأكد من سلامتها، وعدم تأثرها بالزلزال الذي تعرضت له مصر قبل ساعات.

وقال محافظ السويس في تصريحات لـ القاهرة 24، إن غرف العمليات بديوان عام المحافظة ودواوين الأحياء لم تتلق أي بلاغات عن تعرض أي مبنى أو منشأه حكومية أو خاصة لأي أضرار جراء الزلزال.

وأضاف أن المحافظة لديها خطة تعامل مع الأزمات، بمشاركة جميع الجهات العاملة، كذلك الشركات البترولية والصناعية للتعامل الفوري.

تنفيذ قرارات الإزالة بقوة القانون

وطالب صقر، المواطنين الصادر بحق مبانيهم السكنية قرارات إزالة، بالتعاون مع المحافظة في تنفيذها حفاظًا على أمن وسلامة الأرواح، موضحًا أنه سيتم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة تباعًا بقوة القانون.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفبيزيقية، أعلن تعرض مصر لهزة أرضية في تمام الساعة الثالثة و17 دقيقة و38 ثانية بقوة 7.7 على مقياس ريخيتر.

وأكد المعهد، في بيان له، أنه لم يرد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وشعر بالهزة الأرضية سكان محافظات القاهرة الكبرى والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر وعدد من المحافظات، واستمرت الهزة الأرضية لأكثر من 30 ثانية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found