حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 06:08 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع عدد ضحايا زلزال سوريا لـ1347 قتيلًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفادت وسائل الإعلام السوية  فى خبر لها منذ قليل ، نقلا عن وزير الصحة السوري حسن الغباش، الذى  أن حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب الشمال السوري، بلغت 1347 قتيلًا و2295 مصابًا.

وقال الغباش، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس 9 فبراير، "بعد مرور أيام.. يمكننا توقع تضاؤل فرص إيجاد ناجيين على قيد الحياة للأسف"، مشيرًا إلى أن المشافي والمراكز الصحية تعمل بأقصى طاقاتها، لكن نقص التجهيزات أثر كثيرًا".

وأضاف: "هناك عمل تطوعي بطولي يساعد في رفع الأنقاض وإنقاذ الأرواح".

وتابع الوزير السوري "أبرز التحديات هي الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والاستعداد لأي طارئ ويجب أن يكون هناك قرار دولي واحد برفع العقوبات.. وهنا لا نستجدي.. هذا حقنا".

وقال الغباشي: "لا أتحدث من منطلق سياسي بل من منطلق طبي وإنساني، معاناة الشعب السوري ليست من الزلزال إنما من الزلزال الغربي الذي يضرب سوريا منذ 11 عامًا ويعيقه من ترميم نفسه، والعقوبات الغربية لا تقيم وزنا للمواطنيين حتى لو كانوا مهددين بالكوارث الطبيعية".

وتابع "ندعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والأمانة العامة والصليب الأحمر وغيرهم لمد يد العون لمواجهة الكارثة، مشيرا إلى أن تدفق المساعدات مستمر إلى سوريا ونتأمل وصول المساعدات النوعية التي نحتاجها".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found