حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 05:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الصحة: تقدم 35 مليون خدمة تطعيمة للاطفال ضد 10 أمراض

اكدالدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، على انن الوزارة تقدم طعوما وأمصالا ضد عقر الحيوانات بتكلفة تصل إلى ما يقارب 350 مليون جنيه سنويا.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل خلال لقاء صحفي، أن 90% من حالات العقر اليومي للمواطنين ترجع لعقر الكلاب، مضيفا أن هناك زيادة من معدلات العقر مرة ونص في 2022 أكثر من 2021.

وأشار مساعد وزير الصحة للطب الوقائي إلى أن الوزارة تقدم نحو 55 مليون خدمة من التطعيمات الروتينية سنويا للمواطنين من خلال مكاتب الصحة وتطعيمات المدارس.

وأضاف عمرو قنديل أن الطب الوقائي يقدم 37 مليون خدمة تطعيمية للأطفال من سن يوم حتى عام ونصف ضد 10 أمراض، و12 مليون خدمة لطلاب المدارس والباقي للمسافرين للخارج.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ234 ألفا و816 مواطنا، من خلال 171 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر يناير الماضي.

يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 37 ألفا و213 تحليلا معمليا وأشعة، لافتًا إلى تحويل 2756 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات علاج من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

وأكد عبدالغفار حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا وأي أمراض معدية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found