حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 09:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إيقاف تجارب عقار جديد مضاد للسرطان

اعلنت شركة بي بي إم سي أو، إن هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية، علقت جزئيا تجربة في مرحلة مبكرة لاختبار، عقارها التجريبي لعلاج السرطان، لأسباب تتعلق بالسلامة، وفقًا لـ رويترز.

وبدأت التجربة التي تضم 366 مشاركًا في أبريل من العام الماضي، وتم تصميمها للتحقق من أفضل جرعة من العقار BLU-222 لعلاج الأورام، مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم، من بين أمور أخرى، وفقًا للحكومة الأمريكية.

وأوضح بيكر هيوز، كبير المسؤولين الطبيين في الشركة، إنها تعمل مع إدارة الغذاء والدواء للتحقيق في الأحداث السلبية، وتعديل بروتوكول التجربة لتمكين المحققين من مراقبة الأحداث وإدارتها في حالة حدوثها.

وقال في إفادة صحفية، إنه يشعر بالتشجيع بسبب عدم وجود التهاب القزحية، وهو شكل من أشكال التهاب العين، لدى المرضى الذين تناولوا هذا الدواء.

وأشار إلى أن المرضى الذين يعانون من أورام صلبة متقدمة، والمسجلين حاليًا في التجربة سيستمرون في تناول الدواء، بينما سيتم إيقاف التسجيلات الإضافية مؤقتًا حتى يتم حل التعليق السريري الجزئي.

وفي وقت سابق، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من استخدام قطرة للعين مصنوعة في الهند، حيث تم ربطها بتفشي بكتيريا مقاومة للأدوية، والتي أدت إلى ضرر 55 مريضا على الأقل في الولايات المتحدة، كما تسببت في الالتهابات والعمى وحالة وفاة واحدة.

وقالت إدارة الغذاء والدواء، إن قطرة الدموع الاصطناعية التي تصنعها شركة جلوبال فارما هيلث كير Pvt Ltd الهندية، بها تلوث بكتيري محتمل، وأن الشركة انتهكت ممارسات التصنيع الحالية.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found