حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 11:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أمطار ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس في مصر غدًا الأحد

  الطقس
الطقس

أمطار غزيرة ورياح نشطة تضرب محافظات الجمهورية غدا.. يتوقع خبراء الطقس، أن يسود غدًا الأحد، طقساباردا في الصباح الباكر، يميل للبرودة خلال ساعات النهار، وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويسود هذا الطقس على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومعتدل على شمال الصعيد، ومئا للدفء، على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس باردا خلال الليل، على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى، على جنوب البلاد، ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الصقيع يتكون على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، بالإضافة إلى فرص لتكون الثلوج، على قمة جبل موسى، وسانت كاترين.

وتشهد القاهرة الكبرى، نشاط للرياح معتدل، بقيمة24 كم/س، وأجواء غائمة جزئية، فيما جنوب الوجه البحري، نشاط للرياح معتدل، بمقدار 22 كم/س، وجو يكون غائم جزئيًا.

والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، يسودها فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، ونشاط للرياح معتدل بقيمة 28 كم/س، وأجواء تصبح غائمة جزيئة.

فيما السواحل الشمالية الشرقية، تشهد أمطار من خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% متقطعة، مع نشاط معتدل بمقدار 24 كم/س، وجو يصبح غائم جزئيًا.

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسوده رياح نشطة، بقيمة 40 كم/س، ويسودها أجواء غائمة جزئيًا، بينما يسود شمال الصعيد نشاط للرياح معتدل، بقيمة 28 كم/س، وجو غائم، أما جنوب الصعيد يسوده نشاط للرياح معتدل بمقدار 26 كم/س، والجو يصبح مشمسًا.

وعن حالة البحار، يسود البحر المتوسط، أمواج من خفيفة إلى معتدلة، يتراوح ارتفاعها من 1 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالي غربي، فيما يسود البحر الأحمر، أمواج من من معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع أمواجه من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح من الشمال إلى الغرب.

وتسجل القاهرة الكبرى، درجة الحرارة العظمى، 17، الصغرى 10، الإسكندرية العظمى 16، الصغرى 10، العلمين الجديدة العظمى 16، الصغرى 10، مرسى مطروح العظمى 15، الصغرى 8، سانت كاترين العظمى 11، الصغرى -1.

 

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found