حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 04:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصر باكنجهام.. إصابة كاميلا زوجة ملك بريطانيا بفيروس كورونا

كاميلا زوجة ملك بريطانيا
كاميلا زوجة ملك بريطانيا

أعلن قصر باكنجهام، اليوم الإثنين، أن الفحوص أثبتت إصابة كاميلا زوجة الملك تشارلز ملك بريطانيا بفيروس كورونا المستجد.

 وقال القصر إن الملكة كاميلا ألغت جميع ارتباطاتها العامة لهذا الأسبوع. ومن المقرر أن تقام في 6 مايو 2023 مراسم تتويج الملك والملكة في كنيسة وستمنستر في لندن.

وعند زواج تشارلز وكاميلا قبل سنوات طويلة، أعلن البلاط الملكي أنها لن تعرف بصفة ملكة عندما يصبح زوجها ملكا، لكن بصفة "أميرة قرينة"، وذلك في وقت كانت فيه مشاعر البريطانيين تجاهها أكثر فتورا.

لكن خلال بيان في الذكرى السبعين لتوليها عرش بريطانيا، أعلنت الملكة إليزابيث الثانية أنها أرادت أن تعرف كاميلا بـ"عقيلة الملك" أو "الملكة القرينة" عندما يصبح تشارلز ملكا.

وقالت الملكة إليزابيث الثانية في بيانها الصادر في فبراير الماضي، والذي خططت فيه للفترة بعد رحيلها، "وعندما يصبح ابني تشارلز ملكا، أعلم أنكم ستقدمون له ولزوجته كاميلا نفس الدعم الذي منحتوني إياه، وإنها أمنيتي الصادقة أنه، عندما يحين الوقت، تعرف كاميلا بعقيلة الملك مع مواصلتها لخدمتها المخلصة".

وعندما تزوج تشارلز بكاميلا باركر باولز، رأى حوالي 7 % فقط من البريطانيين أنها يجب أن تصبح ملكة. وكان ذلك بعد حوالي تسعة أعوام من طلاقه من الأمير ديانا وحوالي ثمانية أعوام من وفاتها.

 وكما الحال مع الأميرة ديانا، ألقى بعض البريطانيين باللوم على كاميلا في انهيار زواج الأميرة الراحلة بتشارلز. وهناك مقابلة شهيرة تعود إلى عام 1995، قالت فيها ديانا: "كان هناك ثلاثتنا في هذه الزيجة، لذلك كان الزواج مزدحما بعض الشيء".

وبالرغم من أنها لم تتمتع بنفس النجومية مثل ديانا، سعت كاميلا لتحسين صورتها بعدما انضمت إلى العائلة الملكية. وترأست عشرات الجمعيات الخيرية وانتقدت العنف المنزلي، بين قضايا أخرى.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found