حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 06:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد الارتفاع الاسعار.. طريقة عمل الشكشوكة بدون بيض

طريقة عمل الشكشوكة بدون بيض
طريقة عمل الشكشوكة بدون بيض

طريقة عمل الشكشوكة بدون بيض، الشكشوكة من الأطباق المصرية الشعبية الشهيرة في مصر، وهى عبارة عن بيض بالخضروات ولها مذاق لا يقاوم.

وطريقة عمل الشكشوكة بدون بيض، أصبحت رائجة بعد غلاء الأسعار ووصول سعر البيضة الواحد إلى مايقرب من خمسة جنيهات، لذا أصبحت ربات البيوت تبحث عن الوصفات المشبعة والمغذية بدون بيض.

وتقدم الشيف نورهان القاضى، طريقة عمل الشكشوكة بدون بيض.

مكونات عمل الشكشوكة بدون بيض:

بصل مفروم

فلفل الوان مقطع مكعبات

طماطم مكعبات صغيرة

ملعقة معجون طماطم

ملح

فلفل

بابريكا مدخنة

ملعقة صغيرة سكر

كوب حمص مسلوق ومهروس

زيت

طريقة عمل الشكشوكة بدون بيض:

نحضر مقلاة على النار ونضع بها الزيت ونشوح البصل.ثم نضيف الخضروات ونقلب جيدا وسريعا حتى تذبل.بعدها نضيف باقى المكونات ونقلب حتى الغليان.ثم نضيف الحمص المهروس ونقلب ونتبل بالملح والفلفل وتقدم الشكشوكة ساخنة

وهذه الشكشوكة غنية بالعناصر الغذائية المهمة لأنها تحتوى على الخضروات المختلفة كما تحتوى على الحمص الغنى بالبروتين والكالسيوم وهى بديل جيد للبيض، لذا يفضل تحضيرها للصغار والكبار على وجبات الإفطار والعشاء.

بعد غلاء الأسعار، طريقة عمل الشكشوكة بدون بيض وبأعلى قيمة غذائية 

ولعمل الشكشوكة العادية.

مكونات عمل الشكشوكة:

بصلة مبشورة
2 ثمرة طماطم مقطعة مكعبات
2 ثمرة فلفل أخضر رومى مقطع مكعبات
5 بيضات
ملح وفلفل أسود
زبد أو زيت ذرة حسب الرغبة

طريقة عمل الشكشوكة:

- نحضر مقلاة غير لاصقة ونضعها على النار.

- نذوب الزبد فى المقلاة على النار، ونضيف لها البصل ونقلبه جيدًا حتى يذبل قليلًا.

- نضيف مكعبات الطماطم والفلفل ونقلب جيدًا حتى يذبلا قليلًا.

- نتبل بالملح والفلفل ونضيف البيض، نقلب جيدًا.

- نترك الشكشوكة تنضج على النار الهادئة لمدة دقيقة.

- نرفع المقلاة من على النار، ونرش الوجه بالفلفل الأسود وتقدم الشكشوكة ساخنة، ويمكن تزيينها بالبقدونس حسب الرغبة.

الشكشوكة باللحوم

- ويمكن إضافة الهوت دوج أو اللحم المفروم أو البسطرمة أو السجق أو الدجاج للشكشوكة على حسب الرغبة، حيث توضع أنواع اللحوم المحببة من التى ذكرناها أو لحوم أخرى حسب الرغبة، توضع أولًا ثم الخضروات، وأخيرًا نضيف البيض المخفوق، ونقلب حتى تمام النضج.

فوائد الشكشوكة

- وتحتوي الشكشوكة على جميع العناصر الغذائية المهمة ما بين بروتينات وألياف ومعادن وفيتامينات فهى وجبة متكاملة العناصر الغذائية التي تقوي المناعة، وتمنح الطاقة والشعور بالشبع، وتساعد الصغار فى النمو بشكل صحي، كما أنها مهمة للرياضيين من حيث بناء وتقوية العضلات لاحتوائها على كميات عالية من البروتين.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found