الجمعة 29 مارس 2024 04:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد-25 مسلسل يتنافسون خلال شهر رمضان

مني زكي في رمضان
مني زكي في رمضان

يتابع الكثيرين في العالم العربي مسلسلات شهر رمضان الكريم الدراما المصرية و تتسابق الفضائيات العربية على عرضها، حيث تتوفر فيها كل مقومات الجذب والتشويق، ويحرص صناعها دائما على تقديم محتوى فني متنوع.

ولا خلاف على أن المسلسلات المصرية شهدت تطورا لافتا في السنوات الأخيرة، إذ أصبحت تناقش موضوعات تتسم بالجرأة، كما حدث تطورا كبيرا في مستوى التكنيك وجودة الصورة.

وينتظر عشاق الدراما بشغف شديد، موسم رمضان لمتابعة المسلسلات المصرية، وفي السطور التالية تستعرض "العين الإخبارية" قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية.

قائمة مسلسلات رمضان عامرة ب 25 مسلسل

تضم قائمة مسلسلات رمضان الجديدة 2023، مجموعة جيدة من الأعمال ويصل عددها إلى 25 مسلسلا، ويتنوع محتواها الفني بين الكوميديا والتراجيديا، ومن أبرز هذه الأعمال "الكتيبة 101" بطولة عمرو يوسف، وآسر ياسين، و"الكبير أوي 7" للنجم أحمد مكي، و"عملة نادرة" بطولة نيللي كريم وأحمد عيد، و" جميلة" للنجمة ريهام حجاج، و"العمدة" بطولة الفنان محمد رمضان وزينة.

ومن أبرز أسماء مسلسلات رمضان 2023، "المداح 3" بطولة حمادة هلال، و"حضرة العمدة" الذي يجمع بين النجمة روبي، والفنان محمود عبدالمغني، كما يشارك في السباق الفنان "طارق لطفي" بمسلسل يحمل عنوان "مذكرات زوج"، ويتعاون النجم أمير كرارة مع الفنانة مي عز الدين في مسلسل "سوق الكانتو" ويخوض هذا العام خالد يوسف تجربة الإخراج للتلفزيون للمرة الأولى في رمضان 2023، إذ يراهن على مسلسل "سره الباتع" بطولة أحمد فهمي وشمس الكويتية.

ومن أقوى مسلسلات رمضان 2023 المصرية، "تحت الوصاية" للنجمة منى زكي، والمأخوذ عن قصة حقيقية، و"الصفارة" بطولة الفنان أحمد أمين.

ومن مسلسلات رمضان 2023 مصر، التي ينتظرها الجمهور بشغف شديد "الإمام الشافعي" بطولة النجم خالد النبوي، و"حمد الله على السلامة" للنجمة القديرة يسرا، و"علاقة مشروعة" الذي يضم كوكبة متميزة من النجوم مثل مي عمر وياسر جلال.

ويغلب على جميع مسلسلات رمضان 2023، طابع التشويق والإثارة، ولذا تحقق نسبة مشاهدة عالية منذ حلقاتها الأولى وينتمي إلى هذه النوعية من الأعمال "رمضان كريم 2" بطولة سيد رجب، وصبري فواز، و"بابا المجال" للنجم مصطفى شعبان، و"ضرب نار" الذي يضم ياسمين عبدالعزيز وزوجها أحمد العوضي، و"الأجهر" بطولة عمرو سعد، والمسلسل الرومانسي" تغيير جو" الذي يجمع بين إياد نصار ومنة شلبي.

كما تضم قائمة أسامي مسلسلات رمضان 2023، "بطن الحوت" بطولة محمد فراج وباسم مسرة، و"كامل العدد" بطولة شريف سلامة ودينا الشربيني، و"كفر العميان" للنجمة حنان مطاوع، والمسلسل الكوميدي "كشف مستعجل “بطولة مصطفى خاطر، ومحمد عبدالرحمن، وتنافس الفنانة روجينا بمسلسل يحمل عنوان "ستهم" .

وتكشف خريطة مسلسلات رمضان 2023 الجديدة، أن حجم المنافسة هذا العام سيكون قويا، بسبب تواجد عدد كبير من نجوم الصف الأول، مثل محمد رمضان، وأمير كرارة، ويسرا، ومنى زكي.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن قصص مسلسلات رمضان 2023، يغلب عليها الطابع التراجيدي، وأن حجم الكوميديا هذا العام سيكون ضعيفا، ويتزعمها الفنان أحمد مكي، الذي يراهن على الجزء السابع من مسلسله الشهير "الكبير أوي"، هذا العمل الذي أحدث ضجة كبيرة في رمضان الماضي، وظهر من خلاله مجموعة متميزة من الوجوه الجديدة مثل رحمة أحمد، التي جاءت بديلة للنجمة دنيا سمير غانم في هذه السلسلة.

وحرص صناع mosalsalat ramadan 2023 egyptian على بداية التصوير قبل شهر رمضان، أملا في أن تكون أعمالهم جاهزة، وخوفا من حدوث أية مشاكل تؤثر على معدل التصوير، مثل اعتذار بعض النجوم بسبب انشغالهم في أكثر من عمل في وقت واحد.

ويتوقع النقاد أن تحقق مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ مصر ضجة واسعة هذا العام، لا سيما أن مسلسلات رمضان 2023 تضم عدة أعمال دينية ووطنية جديدة، وهذه الأعمال تجذب الجمهور بقوة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found