حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 06:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بسبب الإسعاف.. وفاة 23 ألف شخص في بريطانيا العام الماضي

مستشفى بريطاني
مستشفى بريطاني

كشفت الرابطة المستقلة لأطباء الإسعاف البريطانية (RCEM)، إن سبب وفاة 23 ألف شخص في أقسام الإسعاف ببريطانيا عام 2022 ربما يعود لعدم تلقي العون الطبي لفترة طويلة خلال الإسعاف.

وجاء في دراسة نشرت على موقع الرابطة: "وفقا لتقديراتنا، وقعت 23003 حالة وفاة مبكرة بين المرضى في عام 2022 في إنجلترا، بسبب انتطارهم لفترات طويلة في أقسام الطوارئ والإسعاف مع عدم تلقي المساعدة الطبية الضرورية".

ووفقا للدراسة، تعاني خدمات الطوارئ والإسعاف في الفترة الراهنة من أزمة غير مسبوقة، ويتم تقليص أرقام الوفيات رسميا بشكل متعمد.

وقالت الدراسة: "لم يسبق أن اضطر هذا العدد الكبير من المرضى للانتظار لفترة طويلة جدا في أقسام الإسعاف. في عام 2022، اضطر 1.65 مليون شخص للانتظار 12 ساعة أو أكثر في الجناح للحصول على الرعاية الطبية، وهو رقم أعلى بـ 4.8 مرة من عدد مرات الانتظار لمدة 12 ساعة المسجل رسميا في التقارير، وهو ما يدل على وجود تزوير في الوثائق ويشير إلى أن نظام التسجيل المستخدم لا يمكن الاعتماد عليه".

ويشار إلى أن نظام الرعاية الصحية في بريطانيا (NHS) يعاني على مدى شهور طويلة من نقص حاد في العاملين الطبيين، لأن الكثيرين منهم يتركون هذه المهنة بسبب ضغط العمل الشديد وارتفاع الأسعار وعدم القدرة على الحصول على مؤهلات أعلى.

ويدل تقرير نشر في يوليو من قبل لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية، على وجود نقص حاد في بريطانيا في العناصر الطبي في جميع مجالات الرعاية الصحية، كما أن المستشفيات تفتقر إلى 12000 طبيب وأكثر من 50000 ممرضة وقابلة.

من جانب آخر، وفي واقعة غير مسبوقة، اعتذرت إدارة أحد المستشفيات في بريطانيا لأبوين على منعهما من زيارة ابنهما المحتضر قبل وفاته، متعهدة بمراجعة القيود الخاصة بالزيارة.

وتوفي أولي بيبي من مقاطعة إسكس في إنجلترا في مستشفى جامعي، جراء إصابته بسرطان الدم في 5 مايو.

وقالت أم بيبي وتدعى بيني: "كل ما نريده هو مراجعة السياسات المطبقة.. يجب التوقف عن ذلك".

وأضافت أن الرسالة التي استلمتها من تيم جاكارد نائب المدير التنفيذي للمستشفى كانت "مفاجأة جميلة"، إذ راودها الأمل في أن تساعد هذه الرسالة الناس على زيارة أحبائهم في المستشفى.

وتابعت: "هذه هي النتيجة التي رغبنا في تحقيقها. لا نريد أن تتعرض أي عائلات أخرى للتجربة ذاتها. نشعر أن أولي سيكون فخورا بنا بسبب اتخاذ موقف حيال هذا الأمر".

وقالت إن "جاكارد ذكر في رسالته أن المستشفى كان يحاول إقامة التوازن بشكل صحيح بين الإبقاء على المرضى في بيئة آمنة والتزام الرأفة، مضيفا أنه آسف إن المستشفى تقاعس عن القيام بذلك".

وأضاف جاكارد: "أود أن أطمئنكم أننا بصدد مراجعة كيفية تطبيق التوجيهات الوطنية".

وقالت بيني إنه ليس من العدل تقييد قواعد الزيارة "مثل اليانصيب" في ظل تفسير كل مستشفى للتوجيهات الحكومية الوطنية بشكل مختلف.

وتوفي ابنها الذي كان يبلغ من العمر 27 عاما قبل يوم واحد من تصوير وزير الصحة البريطاني مات هانكوك وهو يقبل زميلته في العمل مما أدى إلى استقالته.

وقالت بيبي لاحقا إنها شعرت "بالغضب" لأن الوزير لم يتقيد بقواعد التباعد الاجتماعي في ظل منعها من رؤية ابنها.

وأضافت أن ابنها شعر بأنه كان يقبع "في السجن" بالرغم من أنه كان يموت في المستشفى، وتوسل إلى الإدارة أن تسمح له برؤية أسرته، لكنها "عوملت معاملة المجرمين" وقلما سمح للأسرة" بزيارة المستشفى بسبب قيود كورونا.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found