حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 05:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جنح الاسكندريه تقضي بحبس زوجين 3 أعوام لاتهامهما بالنصب والاحتيال على 6 مواطنين

ارشيفية
ارشيفية

عاقبت محكمة جنح أول الرمل في الإسكندرية برئاسة المستشار محمد البنا، اليوم الخميس، "أ.أ.ا" صاحب شركة خاصة، وزوجته، بالحبس لمدة 3 أعوام، مع الشغل والنفاذ؛ لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، بتلقي مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها لهم في الاستثمار العقاري، مقابل أرباح متفق عليها، ثم هربا.

وكانت النيابة العامة في الإسكندرية، قررت حجز المتهم وزوجته، "لهما معلومات جنائية مُسجلة"، احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبلغ 9 ملايين جنيه، واستمعت للمتضررين، وتسلمت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، يفيد ورود بلاغًا من 6 مواطنين حول تضررهم من شخص وزوجته؛ لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم، بزعم توظيفها لهم في الاستثمار العقاري، مقابل أرباح متفق عليها ثم هربا.

وأكدت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، صحة الواقعة وقيام المتهم وهو صاحب الشركة الكائن مقرها في محافظة الإسكندرية، ولها مقر آخر في محافظة مطروح، بالاشتراك مع زوجته عضو مجلس إدارة ذات الشركة، بممارسة نشاط احتيالي بتلقيهما مبالغ مالية من المواطنين، وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ، والأرباح المتفق عليها، وقيامهما عقب اكتشاف أمرهما بالفرار إلى أماكن مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن مطروح، أمكن ضبطهما في نطاق دائرة قسم شرطة الضبعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found